بدائل bitly مواقع اختصار الروابط العالمية

السؤال

اختصار الروابط خدمة مطلوبة كثيرا في عالم المواقع الالكترونية ويوجد الكثير من المنصات التي تقوم بهذه المهمة ولكن الاهم ان تكون هذه المواقع مشهورة وتكون ديمومتها مضمونة لكي تدوم روابطها لسنوات طويلة.

ما هي بدائل خدمة bitly وخدمة جوجل القدمة الخاصة بأختصار الروابط شرط ان تكون مواقع شهيرة ولها وزنها على الانترنت ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T18:32:37 3 الإجابات 34 مشاهدات 1

الإجابات ( 3 )

  1. موقع مدفوع اخر  t2mio.com الخطط التي يوفرها لا تعتمد فقط على الروابط المختصرة والتي يتم اتباعها وانما على مستويات الاحصائيات التي يقدمها لكل خطة مع امكانية التعديل على الروابط المختصرة بالاضافة الى الروابط التي تم العمل بها ويمكن حذفها هذا الموقع سيوفر الميزة لك بسهولة ولكن من خلال عمل اختصار تلقائي لكل رابط منتج تقوم بوضعه على موقعك وبدون تدخل منك من اجل تسهيل المهمة عليك في عمل المقالات الترويجية للمنتجات التي تقوم ببيعها سواء كانت تابعة لك او تستخدم اسلوب الاحالة.

    الموقع yourls.org يوفر منصة قابلة للتنصيب مفتوحة المصدر يمكنك استعمالها على موقعك الالكتروني وعمل اختصار للروابط وتتبعها اي الايبي الذي صنع اي رابط منها مع عدد الضغطات لكل منها مع امكانية فحصها من خلال لوحة التحكم الخاصة بالموقع وهذا يساعدك على الحصول على روابط خلفية فيما لو قمت بعمل ترويج للموقع وجلبت المستخدمين من اجل عمل اختصار للروابط الخاصة بهم على هذا الموقع.

    منصة اختصار الروابط

  2. الموقع  tinyurl.com غير ربحي ويحتوي على ميزة فريدة وهو مختص بها منذ بداية انطلاقه وهذه الميزة تختص باختيار الكلمة التي تريدها ان تكون بعد رابط منصة اختصار الروابط هذه وان الكلمة التي يجب اختيارها لا توجد في قاعدة البيانات من قبل حيث توفر تولبار خاص بالتصفح الذي تستعمله من اجل تسهيل العمل على الموقع بدلا من الدخول اليه كل مرة تريد ان تقوم بأختصار رابط معين.

    عملية التحويل الى الرابط المختصر تكون سريعة وتأخذ تحميل بسيط ثانيتين او ثلاثة من اجل اعداد الرابط من قاعدة البيانات ومن ثم يتم الدخول الى الموقع او الصفحة التي قمت بأختصار الرابط للذهاب اليها.

    الموقع الذكي is.gd الذي يوفر لك ميزة اختصار الروابط العشوائية او الكلمات التي تختارها ان تكون بعد الرابط مع ميزة ان تكون هذه الكلمات بالحروف الصغيرة او استعمال حروف كبيرة معها لكي يتم تمييزها فيم لو كنت تريد وضع كلمة معينة وكانت هذه الكلمة محجوزة كما يعطيك ميزة عرض الاحصائيات الخاصة بزيارة الرابط ومعرفة الروابط المختصرة عن طريقك بدون تسجيل وذلك اعتمادا على رقم الايبي الخاص بك.

    الموقع  rebrandly.com صاحب الاحصائيات المميزة لمنتجاتك وعلامتك التجارية التي تريد نشرها على الانترنت الذي يحوي على خطة مجانية كافية لحوالي 5000 رابط منها 500 رابط لعلامات تجارية تقوم بها مع ميزة التتبع ومعرفة اماكن الضغط على هذه الروابط والاتجاه الذي ذهبو اليه مع المواقع التي تم الضغط منها وعدد المرات والايبيات التي تبين البلدان التي قدمو منها هؤلاء القادمين الى موقعك.

    يمكن من خلال الموقع اختصار روابطك عن طريق النطاق الخاص بموقعك او شراء نطاق منهم واستعماله في ميزة اختصار الروابط وخصوصا المنتجات الخاصة بك وهذا يساعدك على اختيار نطاق او دومين تجاري يعبر عن نوع بضائعك التي تروج لها الكترونيا.

  3. مواقع اختصار الروابط مهمة جدا في حياتنا وخصوصا ممن نقوم بالنشر على الانترنت لانها تقوم باختصار الروابط الطويلة التي فرضت علينا من قبل محركات البحث بسبب ملائمتها لل seo حيث ان الرابط الافضل هو الذي يحتوي على عنوان المقال او المنشور اما المواقع الاخبارية فتتطلب روابطها ان تكون تحتوي على التاريخ ايضا.

    يستطيع اي مستخدم يمتلك موقع الكتروني وخصوصا المنصات الشهيرة مثل ووردبريس ان يقوم بتحويل الرابط الخاص بالمقالات الى ارقام ولكن بسبب نقصان الدرجة في السيو وبالتالي تؤثر على صدارة الموضوع في محركات البحث فأنه يضطر الى استعمال رابط طويل.

    من اشهر مواقع اختصار الروابط غير الربحية هو bitly ونحن هنا لا نتحدث عن مواقع اختصار الروابط البحية لان المواقع التي سوف نشرحها تقوم بالتحويل الى رابط الموضوع الاصلي عندما يتم الضغط عليها وهذا من جانب جعل الرابط المنشور قصير.

    المواقع المختصة باختصار الروابط تكون اهميتها متنوعة حسب طبيعة الشخص ونوع العمل عليها فمثلا لو كنت انت مسوق لسلعة معينة وتحتاج الى معرفة عد الزائرين من مواقع التواصل الاجتماعي حيث الرابط المنشور وهذه الزيارات تتم لكل رابط وهذه الروابط تختلف السلع فيها فبأمكانك تقديم احصائية كاملة عن عدد الزيارات التي حصلت عليها مقارنة بعدد مرات الشراء.

    الموقع الاول  bl.ink هذا الموقع يحتوي على ميزة مجانية ولكن المدفوعة مهمة جدا في توفير الاحصائيات لك داخل لوحة تحكم تنفعك في معرفة عدد الزيارات لكل رابط تم اختصاره من داخل هذه اللوحة حيث يمكنك معرفة مصادر الزيارات وارقام الايبي الى المكان الذي اردت دخول الزائرين اليه سواء من موقعك الالكتروني او من صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا الشيء مهم ان كنت تعمل بالتسويق سواء كان لنفسك او العمل بالاحالة ويمكنك عمل دراسة كاملة من اجل تطوير طريقة الاحالة والغاء جهة معينة والتركيز على اخرى واقصد بذلك المواقع التي تنشر فيها.

    الموقع الثاني  hootsuite.com يعد اشهر من الموقع الاول اعلاه لان لوحة التحكم الخاصة به متطورة اكثر ويمكن التحكم بالروابط المختصرة ويدعم العمل على جميع منصات التواصل الاجتماعي حيث ان هذه الخطط التي يقدمها يمكن استعمالها من اجل النشر والتسويق وتقوية الروابط المختصرة لان جهة الاحالة وهو الموقع الذي اضعه لكم تكون ذات سلطة كبيرة اي يج اثورتي او دومين اثورتي لها عالي وبهذا سوف تحصل على لوحة تحكم فعالة تخبرك عن كل انواع الروابط المختصرة التي تم الضغط عليها كما يمكنها العمل داخل التطبيقات المختلفة ويمكن عمل اختصار تلقائي للروابط على مدونتك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة