برامج ويندوز الحفاظ على العين وتقليل ضوء الشاشة الازرق

السؤال

ضوء الشاشة الازرق في جهاز الكمبيوتر يحدث احيانا في الشاشات القديمة اما الشاشات الحديثة وشاشات لابتوب نادرا ما تحدث هذه الحالة ولكن الاضاءة يمكن تقليلها من اعدادات نظام ويندوز او استخدام برنامج احترافي يقوم بهذا الشيء.

ما هي افضل البرامج التي توفر راحة العين ولتي تعل ايضا على توفير الراحة وتقليل اشعاعات الشاشة الزرقاء ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T19:09:45 3 الاجابات 46 مشاهدات 1

الاجابات ( 3 )

  1. Redshift

    هذا البرنامج مفتوح المصدر تمت برمجته وتطويره من قبل مجموعة من المختصين ومعروض بشكل مجاني على موقعه الرسمي وان البرنامج يستحصل على المعلومات الخاصة بالشروق والغروب من التوقيت المحلي لبلدك بالاضافة الى معرفة حالة الطقس في مدينتك فيقوم من تلقاء نفسه بتغيير الالوان بالاضافة الى حدة الاضاءة مفترضا مكان الحاسوب الذي تعمل عليه مثالي اي في مكان معرض للشمس في النهار ومعرض للاضاءة الخاصة بالغرفة ليلا.

    LightBulb

    هذا البرنامج ايضا مفتوح المصدر ومجاني ويمتلك حزمة كبيرة من الاعدادات التي يمكنك التحكم بها او يمكنك ايضا جعل البرنامج يعمل تلقائيا وان البرنامج سوف يعرف مكان الاضاءة او وجودها في المدينة التي تسكن فيها من خلال التوقيت مع قياس درجة حرارة الشاشة التي يعتبرها طقس الغرفة والذي على ضوءه يتم التحكم بالالوان التي يمكن ان تطغى على الشاشة ويمكنك ايضا تحويل اللون الازرق المضر للعينين الى الاصفر وتتحكم بدرجة قوته او حدته بنفسك.

    Windows 10 Night Light

    كل ما تم ذكره من برامج تم شرح بعضها بأسهاب مع بعض البرامج الاخرى التي تكلمنا القليل عنها وهذا ما ينفع الزائر الراغب بالحصول عل البرنامج ولكنك ان كنت تمتلك نظام ويندوز 10 فلن تحتاج اليها جميعا فكل ما عليك فعله هو البحث عن كلمة night light في محرك كورتانا للبحث وتفعيل خاصية الوضع الليلي او المظام والتصفح براحة كبيرة وان الاعدادات داخل ويندوز يمكنه ضبطها بنفسك او التحكم ببعضها.

  2. CareUEyes

    مختصر عمل هذا البرنامج المميز هو تقليل تأثير الضوء الازرق الناتج من شاشات جهاز الكمبيوتر او الحاسوب والذي تلتقطه عين الانسان وبالتالي يمنع الاجهاد الذي يصيب العين هذا يعني تقليل الالام التي تعاني منها جراء التقاط هذا الضوؤ بالاضافة الى تقليل مشاكل الرؤية والتركيز ويحسن عملية النوم في الليل بعد الانتهاء من العمل.

    يغير البرنامج اسلوب العرض حسب نوع العمل فعندما تريد الاضاءة تكون صحية سيعمل لك ذلك بالاضافة الى اضاءة تخص الالعاب والافلام والعمل المكتبي والتعديلات والقراءة ويمكنك ايضا التحكم بها يدويا وتخصيصها بنفسك.

    التحكم بالاضاءة

    توجد مميزات اضافية في البرنامج وهي طريقة العرض على مبدأ شروق الشمس وغروبها مع وقت محدد لتخصيص طريقة عرض الشاشة حسب اسلوب العرض ونوعية الاضاءة ويمكن اعتماد اسلوب التركيز وتسليط الاضاءة مع حركة الفأرة او الماوس.

    Iris mini

    هذا البرنامج مدفوع ولكن جميل جدا من حيث العمل عليه لانه يقوم بتحويل اضاءة الشاشة الزرقاء الى الاصفر الخفيف وهذا يعني تخفيف الاعباء على العينين عند العمل وتم ذكره من باب التنويع في البرامج ولكن يمكنك الاستغناء عنه لصالح مجموعة البرامج المذكورة اعلاه وادناه والتي تكون مجانية وبمواصفات عالية جدا من المميزات التي تحتويها.

    SunsetScreen

    يمكنك تحديد وقت غروب الشمس في الحاسوب من اجل تعديل الاضاءة حسب الاسلوب الذي يمنع من تسليط الجهد على عينيك ويمكن ان يعرف ذلك البرنامج من خلال توقيت بلدك بالاضافة الى وقت الشروق يمكن ان يقوم البرنامج ايضا بتحديد تدرجات الالوان المناسبة لعينيك ويعمل مع بداية تشغيل نظام ويندوز ويمكن ايضا تحديد وقت التخصيص الخاص بالشاشة والعودة في وقت اخر الى الاعدادات الافتراضية.

  3. الضوء الازرق من اكثر الاشاء التي تصيب عين الانسان اثناء استعمال جهاز الحاسوب وخصوصا من يستخدم نظام ويندوز ولهذا تم تخصيص البرامج الخاصة لكي يتم وقاية عين الانسان من الضوء الازرق الذي ينبعث من شاشات الكمبيوتر.

    ان الشاشات مختلفة من حيث الصناعة فأن الاجهزة المحمولة لابتوب تكون اقل تاثيرا على العين ولكن الشاشات الكبيرة ذات الصور التي تكون جودتها عالية جدا تحتاج الى برامج تعمل على تحسين انبعاث الضوء وخصوصا الازرق الذي يؤذي العينين.

    سوف نستعرض افضل البرامج التي يمكن ان تنفع مستخدمي اجهزة الحاسوب والتي يتوجب عليهم استعمالها اما في مجال العمل او اداء الفرائض وحتى المتعة وتشغيل الالعاب الالكترونية وغيرها.

    eye saver

    هذا البرنامج سوف يساعدك من اجل حماية العينين اثناء استعمال الكمبيوتر والهدف من تنصيب هذا البرنامج هو التقليل من اجهاد العين الناتج من رؤية ضوء الحاسوب الازرق وخصوصا ان النظر طويلا في الشاشات سوف تسبب احمرار العين وكما يعلم الجميع ان النظر في الاضاءة العالية والتركيز يسبب الصداع ايضا وهذا يجعلك قادر على العمل لاوقات اطول وبكفاءة اكبر وبهذا ستكون منتج اكثر من ذي قبل وسوف تتمتع بنوم هانيء بدون الام ناتجة عن الاضاءة العالية من الشاشة.

    حماية العين من اضاءة الشاشة

    f.lux

    هذا البرنامج سوف يجعل الشاشة بأجواء تشبه غرفتك والاماكن المحيطة بك فعندما تذهب الشمس يجعل الحاسوب يبدو كضوء المنزل وفي الصباح تجعل اشياء تبدو كأضاءة الشمس مجددا هذا البرنامج سوف يتحكم بالاضاءة التي تحتاج اليها داخل الكمبيوتر في اي مكان تعيش او تجلس وسوف يقوم البرنامج بعملية اغلاق هذه الانوار كنوع من الراحة في الوقت المناسب اي يصنع لك اجواء الليل والنهار بنفسه.

    برنامج التحكم بالاضاءة

    افضل اجابة

‫اضف اجابة