برنامج صناعة الرسوم المتحركة 3D والالعاب

السؤال

كانت في السابق البرامج المختصة بعمل رسوم متحركة اما محتكرة من قبل الشركات العالمية التي تقوم بهذا العمل او يمكن ان تكون اسعارها غالية جدا والحصول على ترخيص من الشركات المطورة لهذه البرامج صعب جدا.

ما هو افضل برنامج مجاني يمكن بواسطته عمل رسوم متحركة 3D او العاب يمكن الاستفادة منه ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-09T16:33:54 1 إجابة 3

إجابة ( 1 )

  1. ان عمل رسوم متحركة ثلاثية الابعاد واحتراف العمل على البرامج التي تقوم بذلك يتطلب منك خبرات فيما يخص التصميم بأستخدام برنامج بحجم ادوبي فوتوشوب بالاضافة الى امكانية عمل تحرير لمقاطع الفيديو والمونتاج والعمل على برنامج بحجم ادوبي بريمير.

    فأن كنت تتقن هذين البرنامجين فأنصحك بتعلم صناعة الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد من خلال استخدام برنامج ثالث واحتراف العمل عليه لان هذا سوف ينقلك الى الحصول على وظائف بأجور شهرية خيالية وتستطيع العمل لدى شركات كبرى.

    توجد العديد من البرامج الاحترافية المدفوعة التي يمكن من خلالها العمل على صناعة رسوم كارتونية او انمي ثلاثي الابعاد متحركة كألعاب او افلام كرتونية ولكن المبلغ الكبير المطلوب لترخيص هذا النوع من البرامج قد لا يعطيك الفرصة لكي تتعلم هذا النوع من التصميم والصناعة.

    الحل مع برنامج مجاني تغلب على اغلب البرامج المدفوعة وهو Blender 2.82 الذي بات اليوم برنامج رسمي لشركات كبرى مختصة في مجال الالعاب والرسوم الكرتونية المتحركة ومن ضمنها شركة Epic Games التي تبرعت بمبلغ يفوق 1.2 مليون دولار امريكي من اجل دعم هذه الشركة لعمل تحديثات متكررة.

    ان اعتماد هذا البرنامج كأداة رسمية لشركات كبرى يعني انك سوف تستطيع عمل كل شيء من خلال استخدامه وهذه الشركات تعمل كفريق يعني ان مستخدم هذا البرنامج يمكن ان يكون على معرفة بطريقة تصميم الصور ومقاطع الفيديو ولكنه لا يحترفها لان هناك من يمده بما يريد من اجل صناعة الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد.

    نموذج من واجهة البرنامج مع الخيارات المتوفرة سوف تجدونه في الصورة ادناه وللتذكير فأن البرنامج يحتوي على قاعدة معلومات كبيرة من مقاطع فيديو على منصة يوتيوب لتعليم العمل على هذا البرنامج المجاني المميز.

    برنامج صناعة العاب ورسوم ثلاثية الابعاد

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة