تجنب المواقع المزيفة من خلال المتصفح جوجل كروم

السؤال

هناك اضافات كثيرة يمكن ان تشعر بالمواقع المزيفة على الانترنت والتي تقوم بخداع المستخدمين والتصيد على الرغم من كونها تحتوي على عدد هائل من الزيارات وتبدوا كأنها مواقع موثوقة.

كيف يمكن تجنب المواقع المزيفة وحماية المستخدم من الاختراق عن طريق المتصفح جوجل كروم ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. يوجد الكثير من المواقع التي لا تنبهنا المتصفحات عن كونها خطيرة لان المتصفحات تنظر الى شهادة ssl بالدرجة الاولى وعدم وجود الفتحات المنبثقة الاجبارية اما لو كان هذا الموقع لا يحتوي الاشياء التي تجعل المتصفحات تحذر المستخدمين من خطورة الموقع يمكن تصفح المنصة التي تدخل اليها بسهولة.

    اغلب هذه المواقع الاحتيالية تقوم بعمل منشورات مزيفة عن افلام اجنبية وبرامج مدفوعة واشياء يحتاج اليها المستخدم بشدة ولهذا نرى ان الكثير منهم يقع ضحية القرصنة من هذه المواقع التي يمكن ان تقوم بتحميل ملفات تحتوي على فيروسات وبرمجيات خبيثة تضر بالهاتف او الحاسوب.

    نحتاج في هذه الحالة الى تخمين محتوى الموقع من خلال رؤيته قبل الدخول اليه ومعرفة البنية التي يتكون منها وهي التي تحدد فيما لو كان صاحب الموقع صادق في طرحه او محتال يقوم بعملية التصيد ويجعل الزائر يدور في حلقات من الروابط الوهمية التي لا تنفع ولكنها تضر كثيرا.

    الاضافة  Url render تنفعك عندما تقوم بالبحث في اي محرك بحث ومن ضمنها جوجل حيث يمكنك النظر الى نتائج البحث دون الحاجة الى الدخول بهذه المواقع ويمكنك اكتساب المعلومة التي تريد من داخل محرك البحث ومعرفة هل الموقع يستحق الزيارة ام لا .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?