تحليل منصة Blogger مقابل WordPress و Vbulletin

السؤال

منصة بلوجر مقدمة من قبل شركة بلوجر التابعة الى شركة جوجل يمكن الدخول اليها مباشرة عن طريق ايميل جيميل ومن ثم التسجيل فيها وعمل مدونة لا بل عمل اكثر من مدونة واحدة في نفس الوقت لو اردت وتتميز بسرعتها وكونها مفتوحة المصدر اي يمكن التعديل على الاكواد الخاصة بها وبتحكم كامل من المستخدم وكل هذا مجانا ويتيح موقع جوجل ربطها بدومين مدفوع لتصبح مدونة مدفوعة ظاهرا ولكنها مجانية باطنا ما عدا النطاق الذي يجب دفع الاموال سنويا لحجزه.

نالذي يميز مدونة بلوجر عن وردبريس والمنتديات؟

لو كنت انت مدون جيد وصاحب افكار وان عقلك موجه نحو تخصص معين تستطيع من هذا التخصص ان تجلب الافكار وتشرح او تكتب عنه بأسلوبك الخاص وبأسلوب مشوق وتنشر كل ما هو جديد فأنا اقول لك لا تبحث عن منصة غير بلوجر لانها الانسب لك والسبب ان الزيادة في الزائرين في المستقبل سوف لن تجعلك تضطر الى حجز استضافة مدفوعة بتكاليف عالية ولا سيرفر بأيجار شهي كبير.

هل بلوجر جيدة في الارشفة؟

يعتمد هذا على قدم المدونة وتكرار الكلمات التي تضعها فيها وحسب التخصص فهي تتأرشف في جوجل وان يحدث تأخير بسيط مقارنة بمنتديات فيبولتن ومنصة وردبريس ولكن موضوعك الجديد والفكرة التي قدمتها لم يكتبها اي مدون عربي بالتأكيد فتاخذ مكانها في المرتبة الاولى رغما عن الجميع.

ما نوع التدوين الذي يجب ان استخدمه مع مدونة بلوجر؟

مدونة بلوجر سوف تكون سيدة الفاشلين لو استعملت مبدأ النسخ واللصق فهي غير مهيأة لذلك نهائيا ومن الان اقول لك لا تتعب نفسك ولا تضيع وقتك في التدوين خصص اكتب بيدك منشورات حصرية اجلب افكار جديدة والا اترك التدوين نهائيا لان محرك البحث جوجل في هذه السنوات طبق بالفعل مبدأ ان المحتوى هو الملك وكم من منتدى ومدونة قد انتهت وباتت في المراتب الاخيرة بعد عقاب او اخذ نظرة سيئة عليها من محركات البحث والمساهمة في تراجعها بسبب منشورات منسوخة.

هل يتوفر قوالب لمدونات بلوجر؟

تستطيع تحميل اجمل القوالب من المواقع المتخصصة لذلك وحسب تخصص الموقع سواء كان موقع اخباري او تعليمي او تقني او اجتماعي او سوق او اي تخصص اخر وتستطيع ايضا رفع قوالب لتخصصات اخرى ان اعجبك وتحولها الى التخصص الذي تكتب فيه في مدونات بلوجر .

هل توجد برمجيات لهذه المدونة مثل الاضافات ؟

توجد في هذه المدونة برمجيات قليلة وهي عبارة عن اكواد يتم اضافتها الى القالب البعض منها يسهم في تسريع المنصة والبعض الاخر في حماية الروابط وعمل صفحة عد عكسي لمغادرة المدونة واشياء بسيطة اخرى على عكس مدونة وردبريس ومنتديات فيبولتن.

كيف اهيء المدونة لمحركات البحث seo ؟

المدونةمهيأة مسبقا ولكن عندما تختار قالب احرص على ان يكون سريع وخالي من اكواد جافا المبالغ بها وحتى عند وضع اعلانات في المدونة احرص على ان لا تضع وحدات كثيرة بل حدد افضل المواقع التي يمكنان تحصل منها على نقرات بدل ان تكثر هذه الوحدات وتبطيء المدونة الخاصة بك.

كيف اربح من مدونة بلوجر؟

تعتبر اعلانات جوجل ادسنس هي الافضل في الربح ومن حسن حظك انك تستطيع التسجيل في ادسنس من منصة بلوجر وفرصة قبولك كبيرة في حالة كانت مدونتك نشيطةوتستقطب الزوار فأن ادارة ادسنس عند مراجعتها منصة بلوجر التابعة لك وتجد نقاطك عالية من ناحية المحتوى الحصري والارشفة وحركة الزوار وخصوصا انها ايضا تابعة لجوجل وتكون الاحصائيات اسهل لهم في التعرف عليها سوف تحصل على قبول سريع جدا اسرع مما لو كنت تعمل على منصة اخرى.

للربح من المنصة التي هي بلوجر ضع الاعلانات في الاماكن التي تجدها مناسبة من خلال التحرير من لوحة التحكم وامكانية وضع الاكواد ويبدأ عداد ادسنس بحساب عدد الزائرين والنقرات والارباح.

هل شهرة المدونة ستكون سريعة؟

لا شيء يبدأ سريعا والمطلوب منك كتابة عشرة مقالات يوميا على الاقل والصبر لمدة سنة او اكثر لكي تحصد ثمار ما زرعت وليس الامر بهذه السهولة فالمدونة خاصة بك ولا احد يكتب فيها غيرك ويجب ان تكون الكتابات حصرية وخالية من الاخطاء الاملائية وان كانت شروحات يجب ان تدعمها بالصور والافضل رفع هذه الصور على نفس المدونة وترغيب الزائرين بالمعاودة الى مدونتك .

كيف اكسب الزائرين الذين يدخلون الى مدونتي؟

كسب الزائرين يعتمد عليك وهو تذكيرهم دائما بانك سوف تنشر دروس او مقالات ينتظرونها ويمكنك وضع صندوق اشتراك بالبريد الالكتروني او استعمال خاصية push notification التي تجعل الزائر يشاهد اخر التنبيهات التي تصدر من مدونتك كما ان اسم المدونة يجب ان يكون مميز وتحرص على ان يكون متصدر النتائج وخصوصا ان اختيارك يجب ان يكون فريد اي ان هذا الاسم لا يكون موجود مسبقا مثلا لا تسمي مدونتك (جوجل) وانما تسميها شيء جديد لا يوجد سابقا لكي تضمن الظهور السريع وهذا الظهور يجعل الزائر يبحث عنك في جوجل كلما يتذكر مواضيع مدونتك ومدى احتياجه اليها.

هل الربح من المدونة سيكون مجزي ومقنع؟

بالتأكيد والسبب ان جميع عائدات ارباحك سوف تكون لك بالكامل فانت غير ملزم بدفع اجور استضافة او سيرفر خاص بك يجعل هذه المبالغ تستقطع منك فمدونات وردبريس المشهورة تدفع على الاقل 200 دولار شهريا كأجور سيرفر وادارة وكذلك منتديات فيبولتن وهذا الشيء سوف يرجح منصة بلوجر على هاتين المنصتين.

هل يمكن ان يؤثر ردود spam على ترتيب المدونة؟

السبام يضر اكثر المنصات فيبولتن ومن ثم وردبريس واخيرا بلوجر لانك قادر على التحكم بالتعليقات واليوم بدأت برمجيات جديدةتظهر على الساحة تمنع سبام في الردود وثانيا لا يستطيع احد الرد الا بعد التسجيل بأيميل جيميل من شركة جوجل وهذا ما يجعل قابلية سبام قليلة جدا.

هل توجد مدونات ناجحة على منصة بلوجر؟

نعم توجد الكثير من المدونات الناجحة والتي تربح اموال طائلة شهريا ولكني لا اضع اسماءها لاني ليس بصدد اشهارها فأن كنت تريد البدء بالتدوين فمدونة بلوجر هي الافضل.

تم الحل 0
AdmiN سنة واحدة 2020-05-09T23:35:25+03:00 1 الإجابات 168 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    1
    2021-01-14T21:57:17+03:00

    الكلفة

    منتديات فيبولتن جميلة جدا من حيث تحفيز مستخدمين آخرين على الكتابة والتعليق معك وبالتالي تكون الصفحات الخاصة بالمواضيع غنية جدا بالمعلومات ولكن ما يجعلها غير مرغوبة هي الصيانة على قاعدة الملفات عندما تكثر المنشورات فيها بالإضافة الى الضغط الكبير الذي يسلطه هذا السكريت او المنصة على الخادم المستضيفة وكذلك xenforo لهذا فأن المنتديات الكبيرة تصل الى مرحلة ان القائمين عليها يقومون باغلاقها نتيجة وصولهم الى حد ان المبالغ المصروفة عليها اكثر مما يتم الحصول عليه من الربح نتيجة وضع اعلانات جوجل ادسنس او لشركات اخرى.

    ووردبريس هي المنصة الافضل في العالم ولكنها تحتاج الى استضافة مدفوعة اما بلوجر فهي مجانية والى الابد ولا حدود لعدد الزوار الذين يمكنهم الدخول الى اي موقع مستضاف على بلوجر وبالتالي فأن ارباحه صافية دائما.

    أفضل إجابة
    0
    2021-03-18T23:24:40+03:00

    المنصة Blogger مجانية يمكن ربطها مع Domain مدفوع وإضافة القوالب والشفرات البرمجية مع امكانية صناعة ملف الخريطة Sitemap.xml والعمل على الكتابة للمقالات باستمرار الى حين الوصول الى الشهرة ولكن عيوبها انها بطيئة من حيث الفهرسة واكتساب ثقة محرك البحث جوجل وان الروابط الخاصة بالمنشورات لا تدعم اللغة العربية على عكس ووردبريس والاخيرة يمكن تشكيلها أو تحويلها الى أي اختصاص بينما بلوجر سوف تبقى مدونة تعمل باتجاه واحد فقط.

    المدونة WordPress جميلة جدا ومشهورة على مشتوى العالم محببة لمحركات البحث سريعة جدا يمكن استضافتها على اي شركة لأنها تعتبر المنصة الاولى التي يتوقع ان يتم استضافة ملفاتها يمكن تثبيت اي نوع من القوالب Themes والاضافات Plugins وخاصة في مجال Seo وتسريع تحميل الصفحات Caching مع وجود إمكانية التحكم الكامل بها بواسطة لوحة التحكم الخاصة بها والمتطورة جدا وان الاصدارات الحديثة بدأت توفر ووردبريس الكثير من الأشياء بدون اضافات مثل الخريطة وخاصة التحميل الكسول للصور Lazy Load وغيرها من الخواص المفيدة ولا اعتقد ان لها عيوب كبيرة ما عدا كلفة الاستضافة احيانا وأخطاء شخصية من مدير المدونة في المجال البرمجي أو التصميمي قد تجعل جوجل لا يثق بها لفترة معينة من الزمن.

    المنتديات Vbulletin و Xenforo تمتاز بخاصية اضافية لا تمتلكها المدونات اعلاه وهي انك سوف تحقق من خلالها اقل معدل ارتداد ممكن Bounce Rate (يمكنك البحث داخل سؤال وجواب عن اجابات تخص معدل الارتداد ) مع تهيئة كاملة لمحركات البحث داخليا بشكل لا يوصف ولا يمكن تصديقه اذ ان هاتين العلامتين التجاريتين يمكن ان تنافس اي منصة اخرى على الانترنت في مجال الصدارة عند كتابة المقالات داخلها والتي يمكن ان تكون بمجهود اقل لانها لا تحتاج الى عدد كبير من الكلمات كما في المدونات كونها سوف تحصل على اعضاء بمرور الزمن يمكنهم اضافة المزيد من خلال الردود ولكن ما يعيبها انها تسبب ضغط على الخادم المستضيف لهذا تحتاج الى مواصفات اعلى بكثير مما تحتاج اليه ووردبريس كما وان اسلوب الردود وكثرة المواضيع المكررة والمنسوخة فيها يكون عامل كبير في افشالها.

    الخلاصة ان كنت ترغب في مدونة انيقة بدون ان تدفع مبالغ مالية ما عدا سعر الدومين تكون بلوجر هي الحل بينما لو اردت تشكيل موقعك كما تريد مع فهرسة سريعة وشهرة كبيرة في وقت قصير فإن ووردبريس يجب ان يكون خيارك اما المنتديات اعلاه فيمكنك ان تبني فيها موقع تواصل اجتماعي مختص مميز لو اردت ذلك.

‫أضف إجابة