تحويل الصور الخاصة بنا الى الابيض والاسود على ويندوز 10

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الاقبال يزداد على الصور الكلاسيكية التي تكون بالابيض والاسود وكنا في السابق نستخدم مواقع الكترونية وتطبيقات وبرامج ولكن الان فأن نظام ويندوز 10 يمكن عمل اشياء بدون الحاجة الى البرامج الاضافية.

كيف يمكن تحويل الصور الملونة الى الابيض والاسود بشكل بسيط دون الحاجة الى استخدام برمجيات اضافية لفعل ذلك ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-04T15:36:13+03:00 1 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-06T15:58:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الصور بالابيض والاسود مناسبة لجميع العصور سواء كانت القديمة او الحديثة وحسب العلماء المختصين بعلم النفس فأن رؤية الصورة بدون الوان سوف تجعل التركيز على تفاصيلها اكبر وحتى من الناحية العاطفية ستكون مؤثرة اكبر على الشخص الذي ينظر اليها وهذا ما يميزها عن غيرها.

    ان كنت تستخدم نظام ويندوز 10 فلا اجد داعي لاستخدام اي تطبيق او موقع الكتروني لان التطبيق Photos المدمج سيقوم بالامر بمنتهى البساطة وبدون تكلف وان طريقة استخدام هذا التطبيق سهل جدا ويمكن تطبيقه على اي صورة تمتلكها فأن كنت تقرأ ردي كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية :

    1. يتم النقر على اي ملف صورة بزر الماوس الايمن واختيار فتح بواسطة Photos من القائمة.
    2. بعد فتح الصورة بواسطة التطبيق المدمج مع ويندوز 10 Edit & Create وقم بتحديد Edit من القائمة المنسدلة.
    3. سوف تظهر لك صفحة تحتوي على ثلاثة خيارات وهي Crop التي تنفع في قص الصورة و rotate من اجل تدويرها والخيار الثالث Filters Adjustments الذي سوف نحتاج اليه ونقوم بالضغط عليه.
    4. يتم الضغط على Adjustments من الشريط العلوي الذي يحتوي على هذه الخيارات وسوف تحصل على خيارات اضافية وهي زيادة مستوى السطوع او تخفيض الوان الصورة يجب ان تقوم بسحب شيط تمرير الالوان الى النهاية -100 لكي تتحول الصورة الى الابيض والاسود.
    5. اخيرا اضغط على Save a Copy.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة