تسريع متصفح فايرفوكس وتقليل استهلاك موارد الحاسوب

السؤال

متصفح فايرفوكس على الرغم من كونه اكثر سرعة واقل استهلاكا لموارد الجهاز لا انه غير قاصر في استهلاك ذاكرة كبيرة عشوائية من الرام وان هذا الاستهلاك سوف يؤدي الى بطئ المتصفح مع جهاز الحاسوب.

ماهي افضل طريقة يمكن تقليل استهلاك الذاكرة العشوائية من خلالها وتسريع التصفح وتقليل الجمل على جهاز الحاسوب؟

تم الحل 0
ali 2020-06-27T23:09:43 1 اجابة 27 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. متصفح فايرفوكس وبعد التحديثات الاخيرة اصبح ايضا كما في متصفح جوجل كروم يستهلك موارد الكمبيوتر وخصوصا الذاكرة العشوائية ويعاني من مشاكل كثيرة بعد فتح مجموعة من علامات التبويب وتصفح اكثر من موقع فيه.

    لكن يمكن تسريعه وتخفيف الحمل الذي يسلطه على الحاسوب من خلال خطوة بسيطة يمكن عملها من كل عشاق هذا المتصفح وهي.

    Auto Tab Discard

    هذه الاضافة على الرغم من سهولة تنصيبها على المتصفح ولا تأخذ الا دقائق قليلة لكي تكون جاهزة للعمل الا انها سوف تكون الحل الامثل لكي المتصفحين على هذا البرنامج.

    عندما تفتح علامات تبويب وتنسى استعملها او تبقيها لوقت اخر سوف تقوم الاضافة بأيقاف تحميلها وتجاهل وجودها من اجل زيادة سرعة المتصفح والحاسوب من خلال تقليل استهلاك الذاكرة العشوائية.

    يمكن عمل تجاهل لعلامات التبويب اما من خلال فترة زمنية تكون فيها غير فعالة او لم تدخل اليها او يمكن عمل ذلك يدويا.

    يمكن وضع مجموعة من المواقع في قائمة بيضاء وبالتالي لا يمكن تجاهلها من قبل الاضافة وتبقى فعالة وان هذا التجاهل سوف يبقى حتى بعد اغلاق المتصفح وكل علامة تبيويب يتم تجاهلها تظهر بدل ايقونة الموقع ايقونة اخرى تخص حالة التجاهل.

    الموقع يعود الى العمل حالما تدخل اليه وان ميزة التجاهل الرئيسية هي ايقاف جميع اكواد هذه المواقع عن العمل وخصوصا جافا سكربت.

    هناك حالات يمكنك تحديدها وخيارات تمنع من خلالها تجاهل هذه العلامات والمواقع منها عندما يكون الحاسوب متصل بمصدر كهرباء او تكون علامة التبويب مثبتة بالاضافة الى تشغيل الميديا التي تعمل وانت تفتح المتصفح.

    Auto Tab Discard

    اضافة تسريع فايرفوكس

    افضل اجابة

‫اضف اجابة