تفعيل الكتابة باللغة العربية في البرامج التي لا تدعم ذلك

السؤال

الكثير من البرامج الخاصة بالكتابة او برامج هندسية وتصميمية لا تدعم الكتابة باللغة العربية وان الشركات المنتجة لها لم تجعل هذا الخيار متاح امامها ويعتمد ذلك على نسبة المشترين لهذه البرامج من هذه البلدان.

فكيف يمكن تفعيل الكتابة باللغة العربية على البرامج التي لا يمكن او لا تدعم الكتابة بهذه اللغة من الاساس؟

تم الحل 0
ali 2020-07-12T00:33:44 1 اجابة 97 مشاهدات 2

اجابة ( 1 )

  1. هناك مواقع والعاب لا يمكن الكتابة باللغة العربية فيها ابدا لان الترميز الذي يستخدمه المطورين في هذه البرامج لا يدعم العربية اطلاقا بل يدعم اللغات التي تكتب من اليسار الى اليمين فقط.

    ان مطوري هذه البرمجيات لا يعرفون اي لغة غير الانجليزية ويمكن انهم لا يقصدون ان يهملون العرب او اصحاب اللغات الاخرى ولكن البعض الاخر منهم يحتقر القوميات الاخرى ويعتبرها جاهلة ولا داعي لعمل ترميز يدعم لغتهم.

    هذا الشيء تم التماسه من برامج كثيرة والعاب على الرغم من الطلبات الكثيرة من قبل المستخدمين العرب ولكن من دون جدوى حيث ان الرسائل التي ارسلت الى ادارة هيه الالعاب والبرامج كانت باللغة الانجليزية والردود عليها اما ان تكون تلقائية او لا يتم الرد على هذه الرسائل من الاساس.

    لهذا يتوجب ان يتم ايجاد حل من اجل اظهار الكتابة باللغة العربية بشكل واضح ومرتب والطريقة جدا سهلة وسوف اشرحها ببساطة.

    الحل بسيط جدا وهو عند الكتابة باللغة العربية تظهر الكتابة معكوسة اذن يجب ان نضع الكتابة المعكوسة لكي يتم عكسها في البرامج والالعاب وبالتالي تظهر مرتبة.

    الموقع الذي يدعم هذا الاسلوب هو arabic-keyboard.org/photoshop-arabic حيث اننا سوف نكتب (موقع سؤال وجواب ) ونرى ما سوف يظهر.

    سوف يظهر كتابة معكوسة وهي (ﺏﺍﻮﺟﻭ ﻝﺍﺆﺳ ﻊﻗﻮﻣ) وعند وضعها في فوتوشوب او اي برنامج ولعبة تظهر الكتابة العربية معكوسة ستكون مرتبة كما نريد.

    الكتابة العربية المعكوسة

    افضل اجابة

‫اضف اجابة