تفعيل ميزة التمرير اللانهائي في قالب ووردبريس

السؤال

منصة ووردبريس صفحة عرض المنشور يمكن ان ينتهي منها المستخدم ويخرج من الموقع متوجها الى مكان اخر وقد يغلق المتصفح ولكن استخدام ميزة التمرير اللانهائي ستحل المشكلة وتجبره على البقاء لقراءة منشورات اكثر.

كيف يمكن تفعيل ميزة التمرير اللا نهائي على قالب مدونة ووردبريس من خلال اضافة كود او شفرة معينة ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-06T16:38:21 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. التمرير اللانهائي هي تقنية ويب تعتمد على مبدأ Ajax من اجل تحميل صفحات الويب بعد الانتهاء من قراءة الصفحة التي يتم الدخول اليها من قبل الزائر ويتم ذلك من خلال التمرير الى نهاية الصفحة ليبدأ تحميل محتوى جديد وهكذا بالنسبة لباقي الصفحات.

    هذه التقنية موجود في انستقرام وفيسبوك وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي التي تجعل المستخدم لا يمل ولا يخرج منها بسبب المحتوى المتجدد الموجود في نفس الصفحة وتعتمد على وجود ترابط بين Ajax وملفات بأمتداد XML تخبر الخادم انه يجب تمرير المزيد بدون عملية التحميل.

    هذه التقنية لها مميزات وعيوب فالمميزات هي انك تحافظ على الزائر ولا تجعله يخرج من الصفحة الا بعد ان يستمر بقراءة اكثر من مقال وبالتالي يزداد عندك Bounce rate وهذا يساعدك في الحصول على ترتيب افضل في اليكسا وزيادة ارباح جوجل ادسنس.

    تفعيل التمرير اللانهائي يتم اما من خلال اكواد يتم اضافتها الى ملف FUNCTIONS.PHP او من خلال اضافة وانا اتحدث عن منصة ووردبريس لان المنصات الاخرى يمكن ان يكون لها اضافاتها الخاصة او يتم عمل هذه الخاصية بشفرات مدمجة مع لوحة التحكم للمدير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )