تقليل استهلاك RAM في متصفح جوجل كروم

السؤال

متصفح جوجل كروم اثبتت الدراسات في مجال استهلاك موارد الذاكرة العشوائية او المؤقتة في الحاسوب والتي تسمى RAM انه اكثر المستهلكين وخصوصا عند فتح اكثر من علامة تبويب واحدة اثناء التصفح.

كل علامة تبويب في جوجل كروم هي عبارة عن برنامج مفتوح مشتقل عن الاخر عكس بقية المتصفحات ولهذا يستهلك ذاكرة كبيرة.

كيف يمكن ان اقوم بتقليل استهلاك الرا او الذاكرة العشوائية المؤقتة عند التصفح بأستخدام جوجل كروم؟

تم الحل 0
مجهول 8 أشهر 1 إجابة 189 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. ان المشكلة الكبرى لمستخدمي جهاز الحاسوب هو تصفح جوجل كروم لانه اكثر برنامج يستهلك الذاكرة العشوائية الرام ولهذا يجب التخلص منه نهائيا والاستعانة بمتصفح اخر.

    ولكن هناك مشكلة كبيرة وهي ان هذا المتصفح يقوم بادارة كلمات المرور الخاصة بنا ويحفظ المواقع المهمة ويحتوي على الاضافات الضرورية التي تغنينا عن برامج كثيرة.

    اذن تغير رأيي واريد الاحتفاظ به ولكن يجب ان اجعله يقلل من استهلاك الذاكرة المرقتة وهذا ما نريد ان نصل اليه عن طريق اضافة تسمى The Great Suspender.

    هذه الاضافة سوف تقوم بأيقاف عمل جميع علامات التبويب وبالتالي يعمل معك برنامج واحد بدل عدة برامج عند فحص العمليات الجارية على الحاسوب.

    تقليل استهلاك الرام

    في الصورة اعلاه نرى ان متصفح جوجل كروم كانت كل علامة تبويب تظهر كبرنامج مستقل ولكن بعد تفعيل الاضافة اصبح يظهر كبرنامج واحد وبالتالي سوف يوفر الكثير من الذاكرة المؤقتة ويجنبك الثقل والبطئ في الحاسوب.

    بعد تثبيت الاضافة وتفعيلها يجب ان نقوم بعمل اعداداتها الصحيحة وذلك بأيقاف عمل علامات التبويب لفترة زمنية او ايقافها نهائيا لحين ان نقرر فتحها.

    ايقاف عمل علامات التبويب

    يمكنك التحكم بعلامات التبويب التي تريد ايقافها وعلامات اخرى تحتوي على ميزات او محتوى معين تبقيها فعالة عند التشغيل.

    ايقاف علامة تبويب واحدة او تشغيلها

    يمكن التحكم بالاضافة من خلال واجهة المتصفح كما نشاهد في الصورة اعلاه من ناحية الايقاف والتشغيل بالضغط على ايقونة الاضافة.

    تشغيل علامة التبويب

    يمكنك عمل REFRESH او الضغط داخل المتصفح لاعادة تحميل علامة التبويب التي اوقفتها سابقا من خلال الاعدادات لكي تعمل معك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?