حل مشاكل القرص الصلب SSD مع ويندوز 10

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان القرص الصلب من نوع SSD يعتبر غالي الثمن لونه سريع في عرض البيانات ولكن هذه الاقراص يجب الحفاظ عليها كثيرا وخصوصا عند استخدام نظام ويندوز 10 عليها الذي يعتبر ثقيل جدا ويحتاج الى مواصفات عالية.

كيف يمكن حماية الاقراص الصلبة من نوع SSD التي تعمل على اجهزة الحاسوب بنظام ويندوز 10 ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-25T20:05:21+03:00 1 إجابة 81 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0
    2020-09-27T17:02:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    القرص الصلب من نوع SSD انتشر كثيرا في السنوات القليلة الماضية واصبح الرقم واحد في العالم التقني في مجال الحاسوب والخوادم التي تحتوي على وحدات ذاكرة ثابتة لانه اكثر سرعة في عرض البيانات واقل عرضة للتلف.

    في الاقراص الصلبة من نوع HDD كانت تتعرض كثيرا الى مشاكل في التجزئة ولهذا يتطلب منا عمل الغاء التجزئة لهذه الاقراص اما من خلال نظام ويندوز او بأستخدام برنامج خارجي من اجل حمايته وعرض البيانات بشكل اسرع.

    في نظام ويندوز 10 الذي تم اصداره عام 2004 كان هناك خطأ برمجي يقوم بعمل الغاء التجزئة الدورية للاقراص الصلبة من نوع SSD بشكل دوري ومتكرر وهذا قد يعرض هذه القطع المادية الصلبة الى التلف كثيرا ويوجد حلين من اجل التخلص من هذه المشكلة.

    الحل الاول السماح بالتحديثات من اجل اغلاق الثغرة البرمجية او تنصيب نظام ويندوز بأصدار حديث اما من خلال عمل فورمات او بواسطة ترقية وعمل اصلاح للنظام وبهذا يمكن التخلص من الثغرة البرمجية هذه وتجنب عمليات الغاء التجزئة المتكررة للقرص الصلب من نوع SSD.

    الحل الثاني هو ايقاف عملية الغاء التجزئة المجدولة من خلال بالذهاب من START والبحث عن defragment and optimize drives او البحث عن هذه الكلمة في محرك البحث كورتانا ان كان مفعل ومن ثم الضغط على الزر CHANGE SETTINGS من خلال النافذة التي تظهر لك والغاء التأشير من الخيار run on a schedule (recommended ومن ثم الضغط على ok واخيار الزر close.

    انا عن نفسي انصح بالحل الاول من اجل الحصول على كافة التحديثات الامنية والبرمجية التي تقيك وتحميك من مشاكل اخرى ربما تواجهك بعدها او في المستقبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )