حل مشكلة بطاقة SD CARD غير مدرجة على اندرويد

السؤال

كثيرا ما تحدث مشاكل بسبب وحدات الخزن الخارجية سواء كانت على الحاسوب او الهواتف ومن ضمنها جوالات اندرويد وعند تركيب البطاقة الخاصة بالخزن الخارجي SD CARD تظهر رسالة على انها غير مدرجة على الهاتف.

كيف يمكن حل مشكلة بطاقة SD CARD غير المدرجة على هواتف اندرويد ؟ ارجو توضيح اسباب وحلول هذه المشكلة.

تم الحل 0
ali 2020-08-11T15:27:20 1 إجابة 35 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. في كثير من الاحيان عندما يتم وضع بطاقة SD CARD بطاقة الخزن الخارجية على نظام اندرويد احيانا لا يتم قرائتها وبالتالي تعتبر غير موجودة على النظام وهناك اسباب كثيرة تؤدي الى ذبك وسوف يتم ذكرها في النقاط التالية :

    1. تنظيف البطاقة من الاتربة والاوساخ حيث ان هذه البطاقة ان احتوت على بعض الاتربة مع المكان الذي توضع فيه داخل الهاتف سوف تمنع الاتصال وبالتالي سوف لن يتم قرائتها ولهذا تحتاج لحل هذه المشكلة الى تنظيفها بواسطة قطعة قماش نظيفة والنفخ في المكان الذي يتم تركيب هذه البطاقة.
    2. فحص البطاقة على الحاسوب من اجل التأكد من عملها حيث ان هناك بطاقات لا تعمل من الاساس بسبب خلل مصنعي او نتيجة الاستعمال ادى الى حرق الخريطة المكونة لها الخاص بالخزن وان افضل مكان لاختبارها هو جهاز الكمبيوتر فأن عملت هذه البطاقة سيكون الخلل في الهاتف وليس البطاقة وبهذا تتضح الامور كثيرا.
    3. البطاقة ربما لا تلائم الهاتف حيث ان هناك هواتف لا تستقبل بطاقات الخزن الخارجية الا النوع التقليدي منها اما الانواع الاخرى فائقة السرعة مثل SDXC او SDHC فيمكن ان تعمل على الهواتف الحديثة ولكن مشتحيل ان تعمل على الاصدارات القيدمة من الهواتف الذكية ولهذا يتوجب التأكد من نوع البطاقة المدعوم قبل شراء الهاتف.
    4. تهيئة البطاقة على الحاسوب قبل تركيبها على الهاتف لانها يمكن ان تحتاج الى عملية فورمات لانها قد تحتوي على فيروس او برمجية خبيثة ولهذا لا يقبلها الهاتف ويمكن تهيئتها ايضا على الحاسوب من خلال تنصيب البرنامج SD Association الذي سوف يساعد في تهيئتها من اجل ان تعمل على الهاتف وخصوصا اندويد.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )