خطوات شحن الهاتف بسرعة كبيرة وملئ البطارية بالكامل

السؤال

شحن الهواتف الذكية بسرعة كبيرة تتطلب تمكين وضع الطيران وتجنب ارتفاع حرارة البطارية بالإضافة الى استخدام الشاحن الاصلي وعدم استخدام الهاتف اثناء فترة الشحن ستضمن بهذه الخطوات ملئ البطارية بسرعة كبيرة جدا.

كيف يمكن شحن الهاتف الذكي بسرعة كبيرة بدون فقدان اي نسبة من البطارية والحفاظ عليها لوقت طويل جدا دون ان تتلف ؟

تم الحل 2
ali 7 أشهر 2020-09-11T13:25:51+03:00 0 إجابة 93 مشاهدات 3

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-08T22:41:28+03:00

    خطوات بسيطة تضمن شحن الهاتف الذكي خلال دقائق قليلة :

    1- تمكين وضع الطيران .

    وضع الطيران سوف يمنع الاتصال بالانترنت ولا يتلقى الهاتف اشعارات وهذا سوف يجعله ساكن تقريبا وكأنه أطفىء لحين الحصول على نسبة شحن البطارية 100% سوف يعجل كثيرا من وقت ملئ البطارية وبالتالي يمكنك استخدامها في اسرع زمن ممكن بدلا من الانتظار طويلا للحصول على نسبة الشحن الكاملة لذلك تعتبر هذه الخطوة الاولى قبل ان تبدأ بالخطوات التالية.

    2- استخدام الشاحن الأصلي .

    تيار ثابت وتردد مع فولتية مناسبة غير متغيرة سوف تجعل عملية الشحن امنة تماما ولا تدخل طاقة الى البطارية اعلى من المحتمل ولا اقل هذا سوف يحافظ على صحة البطارية ولا ترتفع حرارتها ان كانت الظروف ملائمة ويكون وقت الشحن سريع خاصة مع مراعاة النقطة الاولى اعلاه والنقاط التالية لان هذه الخطوات تعتبر مرتبطة مع بعضها بشكل وثيق لا يمكن تجزئة خطوة أو نقطة عن اخرى.

    3- الشحن في مكان بارد نسبيا.

    ينصح بعض الخبراء نزع غطاء الهاتف الذي يحمي البطارية لتجنب ارتفاع حرارتها ولكني اجد ان وجود الهاتف في مكان مفتوح داخل الغرفة وفي فصل الصيف يمكن شحنه في غرفة باردة نسبيا مكيفة لان ارتفاع حرارة البطارية سوف يؤدي الى انتفاخها وتلفها أو نقصان عمرها على اقل تقدير فتكون الحرارة المناسبة لوجود الهاتف في درجة 25 في حالة استخدامه أو شحنه.

    4- عدم استخدام الهاتف في فترة الشحن .

    البعض يكون مخطيء تماما عند استخدام الهاتف في فترة الشحن ولكن للضرورة احكام فيمكن فعل ذلك عند الضرورة بينما لو لم تكن مضطر لا داعي لهذا الشيء حتى وان كان الاستخدام بطيء فاطفاء الشاشة مهم جدا وعدم تلقي الاشعارات وفصل خدمة الانترنت من الهاتف لان هناك الكثير من يعمل على تشغيل الالعاب كونها اكثر المسببات لاستهلاك شحن البطارية ورفع درجة حرارته لانها تستهلك نسبة عالية من ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج اثناء تشغيلها وخاصة بوجود الانترنت.

    5- تجنب إفراغ البطارية بشكل كامل.

    لكي تحصل على شحن سريع يجب ان تكون البطارية تحتوي نسبة جيدة فلتكن 20% وان إفراغ البطارية تماما سوف يؤخر ملئها من جديد خاصة انها تحتفظ بطاقة اضافية يتم استخدامها في الطوارئ بالإضافة الى النسبة المذكورة اعلاه فاعادة ملئها سوف يزيد من الزمن كثيرا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة