زيادة المشتركين والمشاهدات في مقاطع يوتيوب

السؤال

ان ما يعزز نمو اي قناة على موقع يوتيوب هو تعزيز المشاهدات من خلال زيادة عدد المشتركين المتابعين لهذه القناة وفقا الى الاختصاص الخاص بها ولهذا فان ميزة الاشتراك يجب ان تكون فعالة منذ نشأة القناة على منصة يوتيوب.

كيف يمكن استخدام افكار خاصة بزيادة عدد المشتركين على قناة يوتيوب وبالتالي زيادة عدد المشاهدات لمقاطع الفيديو التي اقوم بأنشاؤها ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T18:38:05 1 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ان انشاء قناة على يوتيوب والتخطيط للربح منها يتطلب في البداية الحصول على 1000 مشترك مع 400 ساعة مشاهدة وان الحصول على 1000 مشترك يعد رقم كبير جدا ولكن ان اردت الاستعجال في الحصول على هذا الرقم يجب ان تبدأ كبيرا.

    ربما يتسائل البعض ماذا يعني ان تبدأ كبيرا وانا اجيبك اي يجب ان تكون مقاطع الفيديو الاولى التي تقوم برفعها على قناتك الموجودة على منصة يوتيوب احترافية والاستمرار عليها مع عمل شروحات او تقدم محتوى مميز لا نقول انه غير موجود نهائيا على يوتيوب ولكنه يجب ان يخاطب العقول على مختلف مستوياتها.

    يجب ان يحتوي كل مقطع فيديو في بدايته ونهايته دعوة ال الاعجاب بالمقطع بالاضافة الى الاشتراك بالقناة لكي يصلهم كل جديد والاستمرار مع عمل المقاطع يوميا مع نفس المقدمة والخاتمة وبعدها تبدأ بتطوير هذه المقدمة بالاضافة الى الخاتمة من خلال عمل تصاميم اكثر احترافية لها ولكن يراعى ان لا تكون طويلة جدا لكي لا تسبب الملل للمشاهدين.

    هناك عوامل كثيرة تؤدي الى زيادة شهرة قناتك على يوتيوب من ناحية الحصول على مشتركين بالاضافة الى زيادة ساعات مشاهدات مقاطع الفيديو وتطويرها بأستمرار بدون تنازل وانما تستمر بالتصاعد في شهرة القناة على يوتيوب وهي :

    1. محتوى مقطع الفيديو هو الاهم يجب ان يكون هادف يحتوي على معلومات جديدة ويفضل ان يسمعها المشاهد لاول مرة بالاضافة الى شرح واضح ان كان تعليمي مع حل مشاكل يبحث عنها المستخدمين وتكون جميع الفقرات واضحة اثناء تنفيذ الخطوات مع حلول بديلة ان وجدت ويتوجب ان يحتوي على كل ما يحتاجه الفرد من اجل ان لا يخرج من المقطع الخاص بك دون ان يحصل على ما يريد وهذا سيجعله يشترك في قناتك ويعود اليها يوميا او بين فترة واخرى لكي يبحث عن الجديد الذي تقوم برفعه من اجل مشاهدته والاستفادة منه وكما قلت اعلاه الانطباع الاول هو حل او مفتاح الشهر.
    2. جودة الصوت يتوجب الاهتمام به يكون واضح وبحجم مناسب ويجب تسجيله أستعمال ميكروفون احترافي ودمجه مع المقطع والكلام يكون بشكل هاديء من دون انفعال او خجل من اجل توضيح المشكلة بالتفصيل التي جاء اليك هؤلاء الزائرين من اجلها ويعينك عليها ظهورك كفيديو مقترح على يوتيوب او البحث عن المحتوى من خلال العنوان في محرك بحث يوتيوب وحتى محرك بحث جوجل.
    3. عمل صورة مصغرة جذابة بمجموعة من الكلمات يمكنك ان تصف محتوى الفيديو والصورة تتكون من تصميم في صلب الموضوع المتكون منه مقطع الفيديو بالاضافة الى مجموعة من الكلمات تحدد اهم ما يحتويه المقطع كون اغلب المقاطع تحتوي على مقدمات وخاتمة ولكن المحتوى المهم يكون في الوسط ولهذا يجب ان تتعلم من القنوات الشهيرة كيفية القيام بهذه الخطوات وتقوم بتصميم الصور البارزة بأسلوب مشابه او مختلف عنهم ربما يكون افضل من اسلوبهم في التصميم.
    4. الاهتمام بال SEO من خلال كتابة عنوان جذاب وكلمات مفتاحية قليلة ولكنها تعبر عما موجود داخل الفيديو بالاضافة الى وضع شرح في الوصف يحتوي على كل ما يحتاج اليه المشاهد او المشترك من اكواد او روابط تحميل وكلمات يحتاج اليها في اتمام امر معين سواء كان مثلا على ويندوز او برنمج معين وحتى موقع الكتروني اي ان الوصف يجب ان يكون مكمل لمقطع الفيديو وتشير اليه في كل مرفق او معلومة تستعملها في الفيديو وتضع الرابط الخاص بها مع روابط لمقاطع فيديو يمكن ان تكون مكملة لهذا الفيديو او مقترحة من قبلك على قناتك او قنوات اخرى قد تكون مصادر لك.
    5. المصداقية وهي تعني ان تنشيء محتوى فيديو صادق وهادف بعيدا عن الاحتيال الذي يقوم به اغلب اصحاب القنوات على يوتيوب بعمل عنوان جذاب وصورة مصغرة ولكن نتفاجأ بالمقطع يكون غير مناسب لانه لا يحتوي الشيء الذي نهدف ان نراخ وذهاب المصداقية سوف يجعل المشتركين يلغون هذا الاشتراك بالاضافة الى الحصول على تقييمات سلبية قد لا يظهر مقطع الفيديو الخاص بك مستقبلا لو زادت.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة