طرق تشغيل تطبيقات نظام اندرويد على الكمبيوتر

السؤال

كما تم شرح طريقة عمل صندوق رملي مرفق مع نظام ويندوز 10 لتجبة البرامج يمكن عمل الكمبيوتر بالكامل صندوق رملي لهواتف اندرويد وتشغيل تطبيقات اندرويد عليه وتجربتها بحرية.

ما هي افضل الطرق التي يمكن من خلالها تشغيل تطبيقات نظام اندرويد على جهاز الحاسوب والتحكم بها ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T21:45:55 5 الاجابات 39 مشاهدات 1

الاجابات ( 5 )

  1. عندما يكون التطبيق متاحاً عبر غوغل، أي يصلح ان تستخدمه دون تطبيق مثل فيسبوك أو انستاغرام وغيرهم.. فمن السهل جدا استخدامهم من الحاسب، فقط ادخل من غوغل وادخل بياناتك نفسها

    بالنسبة لواتساب ، يفعل على الحاسب عن طريق واتساب ويب ومطابقة الباركود بين الموبايل والحاسب

    • شكرا لك اخ طلال على الرد نعم توجد تطبيقات كثيرة تمت برمجتها على شكل برامج يمكن تنصيبها على الكمبيوتر مثل فيسبوك ومسنجر فاير واتس اب تليجرام انستجرام وغيرها من التطبيقات التي يمكن ان تتوفر على برامج ولكن ما تم طرحه في هذه الاجابات هي طرق اظهار شاشة الهاتف او استخدام البرامج التي تحاكي نظام اندرويد ويمكن البحث وتنصيب التطبيقات عليها وبالتالي يمكن التحكم بها بالكامل فمنها يمكن بواسطة الماوس تشغيل والتحكم بالتطبيقات والالعاب وطرق اخرى يمكناظهار شاشة الهاتف وعرضها على الحاسوب ويتم التحكم من داخل الهاتف وتنفع هذه الطرق في عملية التصوير.

  2. هناك طريقة اخرى يمكن من خلالها تجربة تطبيقات اندرويد على الحاسوب ولكن لا يعني تثبيتها على نفس الكمبيوتر وانما استخدام الهاتف لذلك من خلال اظهار الشاشة الخاصة به بحجم كبير داخل جهاز الكمبيوتر بالاضافة الى الالعاب وتشغيلها وتجربتها ولكن كل ذلك يتم بواسطة الجوال وتكون الحاسوب فقط شاشة عرض لا اكثر.

    اهم البرامج التي يستطيع اي مستخدم لجهاز الكمبيوتر الاعتماد عليها من اجل اظهار شاشة الهاتف الذكي على الحاسوب وعرض كل شيء يقوم به من الهاتف هي :

    1. Vysor هذه الخدمة تتوفر على شكل اضافة يمكن تثبيتها على متصفح جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس ويمكن بواسطتها تشغيل التطبيقات على شاشة تظهر على الحاسوب واستعمالها او تشغيلها.
    2. AirMore: File Transfer خدمة مميزة جدا تمكنك من ادارة الهاتف بالكامل على الكمبيوتر كما توف لك بيئة تنصيب التطبيقات التي تعمل على نظام اندرويد من خلالها واستعراضها على الحاسوب.
    3. LetsView  برنامج مميز جدا لا يحتاج الى توصيل الهاتف بجهاز الحاسوب وانما يكفي ربطهما من خلال واي فاي او الاتصال بنفس شبكة الانترنت ويعمل على اظهار الشاشة الخاصة بالهاتف على شاشة الكمبيوتر والتحكم بها وتشغيل التطبيقات والالعاب.
  3. هناك برنامج خاص بالمطورين اسمه Android Studio ويمكن بواسطته تجربة كل التطبيقات التي تعمل على نظام اندرويد ويستخدمه المطورين في عمل تجارب ومعرفة الاخطاء وتحسين التطويرات التي يقوم بها ولكن سلبياته انه ثقيل جدا عند الفتح والاستعمال وخصوصا عند الاقلاع ويحتاج الى حاسوب بمواصفات عالية جدا من اجل العمل عليه بشكل طبيعي ولهذا لا يعتبر هذا البرنامج هو الخيار الافضل للاستخدام.

    برنامج تطوير تطبيقات اندرويد البرنامج كما نشاهده اعلاه يتم التطبيقات بواسطته واظهار الشفرات البرمجية من اجل عمل تحسينات عليها واضافات وحذف لبعض هذه الاكواد لاظهار لتطبيق بشكل نهائي يمكن رفعه على متجر جوجل من اجل تقديم الخدمة التي رسمها المطور او المبرمج.

  4. توجد طرق كثيرة يمكن تشغيل تطبيقات اندرويد على جهاز الحاسوب وكأنها تعمل على الهاتف وهذه التطبيقات لاتكون موجودة على الكمبيوتر اي لا تتوفر كبرامج يمكن تحميلها وتنصيبها على نظام ويندوز بل تنصيبها وشغيلها على انها تطبيقات ولكن داخل الحاسوب ويتم التحكم بها باستخدام الماوس او الفأرة وان اهمية هذه البرامج التي تعمل كمحاكي اندرويد ولكنها تعمل داخل نظام ويندوز يمكنان تكون مختلفة وصفاتها متنوعة واغلبها تم شرحه على موقع سؤال وجواب ولكننا سوف نضعها من اجل التذكير مع نبذة عن كل برنامج.

    هذه البرامج يمكن المقارنة بينها من ناحية استهلاك موارد الجهاز وسرعتها عند التشغيل والمميزات الموجودة فيها حصرا والتي يمكن ان لا تكون موجودة في برامج اخرى وهذه البرامج هي :

    1.  bluestacks محاكي اندرويد من الطراز الاول يقوم بعمل تسجيل لكافة التطبيقات التي يمكنك تنصيبها عليه ويتصل مباشرة مع متجر جوجل اي لا يحتاج الى تحميل تطبيقات APK ونسخها داخل البرنامج من اجل عملها بل تعمل عليه وكأنك على هاتف.
    2. LDplayer محاكي اندرويد تم تطويره من قبل مجموعة مبرمجين من الصين يمتاز بكونه سريع جدا ومخصص لعرض الالعاب واللعب بها داخل هذا البرنامج المحاكي لنظام اندرويد ويمكن تجربته والحكم عليه.
    3.  Andyroid  برنامج محاكي اندرويد في الفترة الحالية يحتل شهرة كبيرة في كل العالم والاكثر تحميلا الى الان لان ميزته التي لا توجد في البرامج الاخرى هو السرعة في الاستجابة وخصوصا عند تشغيل الالعاب الخاصة بالهواتف الذكية.
    4. Memuplay يمكن تجربة هذا البرنامج ذو الواجهة الجميلة الذي يمتاز بوظيفة محددوهي عمل نظام اندرويد وهمي يمكن تنصيب التطبيقات عليه واستعمالها بسهولة.
    5.  NoxPlayerهذا البرنامج يعتبر المحاكي الاول للبرنامج الاول في مجاله بلو ستاكس ولكن ميزة هذا البرنامج الذي يصنع نظام اندرويد وهمي داخل ويندوز ويمكن تشغيل كل التطبيقات والالعاب عليه وبسرعة كبيرة.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة