طريقة ازالة برامج الحماية المستعصية من الحاسوب

السؤال

ابحث عن طريقة يمكن من خلالها ازلة البرامج المستعصية وخصوصا المصنفة ضمن الحماية مثل برامج مكافحة الفيروسات وانواع الحماية الاخرى كالجدران النارية وان ازالتها او الغاء تثبيتها من الكمبيوتر يعد من الامور الصعبة في الطرق الاعتيادية.

هل يوجد برنامج او اداة معينة خفيف الوزن ومجاني يمكن الاعتماد عليه في ازالة برامج الحماية من الفيروسات التي لا تقبل الحذف والغاء التنصيب ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-14T23:16:52 1 اجابة 16 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. برامج مكافحة الفيروسات العالمية عندما تقوم بتنصيبها على الحاسوب تأخذ مكانها وتخفي ملفائتها المهمة ولا تسمح لاي مستخدم ان يزيلها حتى ولو كان مدير نظام ويندوز وهناك اسباب كثيرة تقوم بها هذه البرامج اهمها :

    1. حماية البرنامج والملفات من مهاجمة الفيروسات والملفات الخطيرة الاخرى التي تقوم بالتحكم بالنظام وخصوصا عندما يتم اغلاق برنامج الحماية من الفيروسات لفترة معينة وتدخل هذه الفيروسات والملفات الخطيرة.
    2. اجبار مستخدم الكمبيوتر على الاعتماد على هذا البرنامج بعد تثبيته وبالتالي لا يفكر في ازالته بسهولة وتثبيت برنامج حماية من الفيروسات تابع لشركة اخرى.
    3. البرنامج يصبح هو المدير الفعلي لنظام ويندوز داخل الكمبيوتر وبالتالي هو المسؤول الاول عن الحماية ويقرر اي الملفات و البيانات تمر من والى الحاسوب وايها لا تمر.

    نستطيع ازالة هذه البرامج التي يمكن ان تكون قد سببت لنا بالازعاج بسبب المبالغة بالحماية او التحديثات الكثيرة التي تتلقاها والتي على اثرها يتم استهلاك موارد جهاز الحاسوب بالاضافة الى استهلاك سرعة الانترنت وعدم الشعور بالراحة عند استخدام الكمبيوتر.

    الاداة هي  Antivirus Removal Tool ومن خلال الصورة ادناه يتم تحديد البرنامج المثبت على الحاسوب واستخراج الملفات المستعصية والتي تحافظ على ديمومة البرنامج وبالضغط على run واتخاذ بعض الاجراءات بخطوات لاحقة سوف يزيل البرنامج بشكل نهائي.

    الصورة اعلاه سوف تستخرج لك كل البرامج الخاصة بالحماية المثبتة على جهاز الكمبيوتر ويمكنك ازالتها بعد البحث عنها من خلال الواجهة والاداة تعتمد على اداة اخرى مدجة في نظام ويندوز يمكن من خلال التعاون بينهما عمل ازالة خاصة لبرامج الحماية المستعصية.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة