طريقة الانتقال من مدونة بلوجر الى منصة ووردبريس

السؤال

ابرز الصائح التي يمكن الحصول عليها لكل من يرغب في انشاء موقع الكتروني او مدونة هو البدء مع منصة بلوجر ولكن بعد فترة فأن المدونة لا تقاوم اغراءات ووردبريس التي تعتبر منصة كبيرة جدا في الامكانيات التي تحتويها.

كيف يمكن الانتقال من مدونة بلوجر الى ووردبريس والاحتفاظ بنفس الارشفة وشكل الروابط وعدم خسارة تصنيف او ترتيب المدونة على جوجل ؟

تم الحل 0
AdmiN 2020-08-11T15:04:44 2 الإجابات 1

الإجابات ( 2 )

    1

    مدونات بلوجر لا بأس بها ان كنت تريد الاستمرار عليها ولكن المشكلة تكون كبيرة عندما تبدأ بالعمل عليها وتطويرها لانها سوف تزداد زوارها وبالتالي تشعر ان المدونة الخاصة بك لو كانت على منصة اكثر تطورا مع بعض الاضافات البرمجية سوف تتغير اشياء كثيرة من ناحية الشهرة وزيادة الزوار المحسوب.

    خاصة ان استضافة ووردبريس تكون محسوبة حسب الزيارات الشهرية فمثلا تحصل على استضافة عدد الزيارات المخمن من قبل الموقع الخاص بالاستضافة يصل الى 500000 زيارة شهريا ولو فرضت ان حجم صفحاتك كبير وستحصل على 300 الف زيارة شهريا منها لحين اشعارك ان موقعك بدأ يسبب ضغط على خادم الاستضافة فيكون عدد الزيارات اليومي 10000 زيارة والتي تكون على الاقل من 2000 زائر فريد من نوعه في اليوم الواحد.

    اذن استضافة ووردبريس المدفوعة ليست سيئة ولا تجعلك تخسر الاموال لان حصولك على 30000 زيارة لو تم احتسابها كأرباح من ادسنس ولو فرضنا ان لكل 1000 زيارة دولار واحد فيكون الربح 300 دولار وننزل اكثر ليكون الربح الصافي مثلا 250 دولار امريكي .

    اذن فأنت تدفع في السنة كاملة مبلغ لا يتعدى 150 دولار امريكي وتحصل على حوالي 3000 دولار فهذا امر جيد ويشجعك ان تستمر مع خطة اعلى ولتكن خادم كامل من اجل تطوير الموقع لكي يحصل على زيارات كبيرة جدا لتربح اكثر وتستطيع استخراج مبلغ الاستضافة والربح من الموقع.

    كل هذه المقدمة اعلاه التي ذكرتها هي التي تحفز اغلب مستخدمي بلوجر على الانتقال الى ووردبريس ولهذا سوف نبدأ بالشرح على شكل اقسام وسوف لن يتم استخدام الصور والسبب في ذلك انني افترض ان من يريد نقل مدونة تابعة له على بلوجر الى ووردبريس سوف يفهم بالكلام فقط لانه محترف وليس مبتديء.

    انتظرو الاجابة القادمة لكي يتم البدء في شرح الطريقة بشكل متسلسل ومن يطبقها سوف يحصل على انتقال صحيح ومريح.

    أفضل إجابة
    0

    الخطوة الاولى

    يتوجب عليك شراء استضافة من شركة موثوقة ويمكنك الكتابة في محرك البحث جوجل BEST WORDPRESS HOSTING لتجد مواقع تقترح عليك افضل الشركات وتختار الخطة المناسبة لك ولتكن اقوى خطة موجودة لكي تتمكنمن فعل ما تريد بدون التقيد بأي عملية.

    الخطوة الثانية 

    شركة الاستضافة التي قمت بحجز خطة استضافة لديها اما تقوم بتنصيب المدونة مباشرة او تقوم انت بتنصيبها بضغطة واحدة من لوحة التحكم وبذلك يتوجب عليك تغيير DNS النطاق الخاص بك ودائما ما يكون بالشكل التالي :

    NS1.DOMAIN.COM

    NS2.DOMAIN.COM

    حيث ان DOMAIN.COM هو رابط شركة الاستضافة وان الشركة هي التي سوف تعطيك الروبط جاهزة يمكن نسخها ولصقها ولكن لا تنسى اولا ازالته من حسابك على بلوجر .

    الخطوة الثالثة 

    من لوحة تحكم ووردبريس تذهب الى الاعدادات ومن ثم الروابط الدائمة فتظهر لك اشكال من الروابط التي يجب ان لا تختار اي منها لانك يجب ان ترتب الرابط كما كان في بلوجر وهو بالصيغة التالية التي يجب ان تضعها في خانة (تركيبة مخصصة)
    /%year%/%monthnum%/%postname%.html
    ومن ثم تضغط على حفظ.

    الخطوة الرابعة

    تذهب الى لوحة التحكم في مدونة ووردبريس وتقوم بتنصيب الاضافة Blogger Importer Extended التي عند الدخول الى اعداداتها من ادوات في لوحة تحكم ووردبريس ومن ثم الضغط على استيراد وبهذا تطلب منك الاضافة الدخول الى حسابك على جوجل وعند الضغط على START IMPORT سوف تقوم بنقل كل التدوينات الخاصة بك مع الصور التي تحتويها بدون خسارة اي جزء من المقالات وبالتالي يجب عليك الانتظار لحين الانتهاء وتمتع بمدونة ووردبريس تحتوي على نطاقك الخاص وكل مقالاتك القديمة على بلوجر كاملة وبدون خسارة في الترتيب او قلة في عدد الزائرين.

‫أضف إجابة