طريقة التراجع عن ارسال بريد الكتروني على Gmail

السؤال

Gmail هي منصة تعطيك لوحة تحكم بالبريد الالكتروني الذي تقوم بتسجيله على موقع جوجل ومنها يمكن ارسال واستقبال الرسائل الالكترونية التي ترد الى بريدك الالكتروني او التي ترسلها بالاعتماد على العنوان الخاص بك.

احيانا يتم ارسال رسالة بريد الكتروني ولكن يظهر فيها بعض النقوصات او الاخطاء كيف يمكنني التراجع عن ارسال هذه الرسائل بحيث يمكنني تعديلها واصلاح الاخطاء والنقوصات فيها وارسالها مرة اخرى؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 1 إجابة 89 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك اسباب تدعو المستخدم الى التراجع بعد قيامه بأرسال بريد الكتروني الى جهة او اكثر وهذه الاسباب كثيرة منها معلومات خاطئة او مشاكل في الاملاء وترتيب الرسالة التي قمت بأطلاقها من خلال البريد الالكتروني وغيرها من الاسباب التي تدعوك الى التراجع.

    يكن ان نوصي بعدم الاستعجال في مثل هذه الاعمال الخاصة بأرسال بريد الكتروني وان يتم مراجعته مرارا وتكرار وخاصة ان كنت في مكان عمل الخطأ فيه ممنوع او تحاسب عليه ولكن على الرغم من ذلك فيوجد نطاق زمني في بريد جيميل يمكن من خلاله سحب الرسالة التي قمت بأرسالها والتراجع عنها.

    ان التراجع عن الارسال يتم من خلال تفعيله من الاعدادات داخل صفحة جيميل من الاعدادات ومن ثم الاعدادات العامة واختيار تراجع عن الارسال وتحديد 30 ثانية وهي الحد الاقصى فعندما تقوم بأرسال رسالة يظهر لك في المتصفح شريط اصفر يخبرك ان الرسالة قد ارسلت وجنبها تراجع عن الارسال يمكنك الضغط عليه.

    يجب ان تكون مدة الضغط لم تتجاوز 30 ثانية اي نصف دقيقة والا تم ارسالها بدون استرجاع وسوف يقرأها الطرف الاخر وبالتراجع يمكنك ان تقوم بالتعديل عليها او الغاء ارسالها من الاساس وهي حيلة مميزة يمكن ان يكون هناك الكثير ممن لا يعرفونها.

    تراجع عن الارسال

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?