طريقة انشاء نسخة احتياطية لمدونة ووردبريس

السؤال

لا يمكن الحصول على الامان في حالة كانت المدونة التي تعمل على ووردبريس لا تحتوي على نسخة احتياطية لاننا سوف نحتاج اليها في اي لحظة وان الموقع يمكن ان يتعرض لمشاكل.

كيف يمكن الاستعانة بأضافة مجانية من اجل انشاء نسخة احتياطية لمدونة ووردبريس تشمل قاعدة البيانات والملفات ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-07T10:03:53 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ان كنت تستضيف مدونة ووردبريس عل استضافة او خادم افتراضي وحتى ثابت فيمكنك تقليل المصاريف الخاصة بأنشاء نسخة احتياطية من مدونة ووردبريس وحفظها على مساحة التخزين في مجلد خاص بك من اجل استرجاعها عن الضرورة او عند نقل مدونة ووردبريس الى استضافة اخرى.

    النسخة الاحتياطية مطلوبة وخصوصا عند اجراء التعديلات على المدونةمن ناحية تعديلات القالب او الاضافات وحتى تغيير الاعدادات الخاصة بالمنصة التي تقوم بالعمل عليها حيث ان كل اضافات انشاء نسخة احتياطية بامكانها استرجاع اي نسخة قديمة بضغطة زر.

    العملية الخاص بأنشاء نسخة احتياطية سهلة يمكن عملها من لوحة التحكم cpanel او whm وعمل جدولة خاصة بها بحيث تقوم يوميا بسحب تسخة احتياطية من الملفات وقاعدة البيانات الى مساحة تخزين خاصة في الخادم لو تم ترتيبها من قبل المزود.

    اما من طرقك فيمكنك الاستعانة بالاضافة BackUpWordPress  التي يمكنك اخذ نسخة احتياية من القاعدة فقط او الملفات فقط وحتى مجتمعة وخزنها على مساحة القرص الصلب الخاصة بك ويتم عمل جدولة يومية او اسبوعية لسحب نسخة احتياطية من منصة ووردبريس.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )