طريقة معرفة ان كان حساب فيسبوك الخاص بك مسرب أم لا

السؤال

يتم تسريب حسابات فيسبوك بعد اختراق الشبكة بدون علم ادارتها والتوجه الى قواعد البيانات وسحب كلمات المرور مع كل المعلومات التي لا يرغب المستخدمين بعرضها على الانترنت.

كيف يمكن من خلال رقم الهاتف معرفة ان كان حساب فيسبوك قد تم اختراقه أم لا ؟

تم الحل 1
AdmiN 4 أشهر 2021-04-13T14:48:03+03:00 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-20T18:38:02+03:00

    حسابات فيسبوك يجري تسريبها بين الحين والاخر وان المنصة الاصلية لا تحذر وإنما تكتفي بالسكوت محاولة انقاذ سمعتها كونها تصور للمستخدمين انها آمنة جدا ولكن الحقيقة فأنها تتعرض للاختراق وليس على مستوى فردي فقط وانما على مستوى قواعد بيانات كاملة.

    قواعد البيانات عندما يتم تنزيلها يتم تسجيل كل الحسابات بما فيها أرقام الهواتف وكلمات المرور في مواقع مخصصة يجري الدخول اليها واختيار اي بيانات دخول من اجل الحصول عليها ونادرا ما يتم وضع بيانات المشاهير لانها على الأغلب يتم فرزها من مجموعات المخترقين ويضعون الحسابات الاعتيادية.

    يمكن عبر الموقع thenewseachday.com وعندما ندخل الى الموقع نذع رقم الهاتف مع مفتاح البلد ولكن بدون اول صفرين حيث يبدأ مثلا مفتاح بلد معين بالرقم 954 ومن ثم رقم الهاتف لمعرفة ان كان حساب فيسبوك الخاص بك مخترق أم لا كما نشاهد في الصورة التالية.

    التحقق من فيسبوك

    الناتج كما نشاهده في الصورة اعلاه ان رقم الهاتف الخاص بك ليس في البيانات الخاصة بالحسابات المخترقة والبالغ عدده 533 مليون حساب.

    من لم يسجل حساب فيسبوك الخاص به عن طريق الهاتف وانما بواسطة البريد الإلكتروني فيمكنه وضع الايميل في الموقع haveibeenpwned.com كما في الصورة ادناه.

    التحقق من اختراق البريد الالكتروني

    كما نلاحظ فإنالبريد موجودة بياناته في حوالي 12 من البيانات المخترقة لهذا يجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بالبريد الالكتروني ان ظهرت هكذا رسالة بينما بحثت بواسطة رقم الهاتف وكان امن كما نشاهد في هذه الصورة.

    الهاتف

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة