قراءة النصوص والمقالات على المواقع الالكترونية وترجمتها بالكامل

السؤال

ان المقالات على المواقع الالكترونية المختلفة والتي تكون بلغات اخرى تكون غير مفهومة وتحتاج الى ترجمة من اجل ايصال الفكرة وبالتالي اعتبار محتوى الانترنت في كل العالم يخص جميع الشعوب المختلفة.

كيف يمكن استخدام تقنية تجعل من المقالات المنشورة على الانترنت بلغات مختلفة ان يتم قرائتها وترجمتها بسهولة ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-19T11:51:48 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. عندما نقول ان شركة هواوي تراجعت بسبب عدم امكانية تحميل وتشغيل منتجات جوجل فهذا لم يكن اعتباطا لان اهميتها كبيرة جدا للمستخدمين واغلب هذه التطبيقات تعتبر الاساس او الركيزة التي تستند عليها الهواتف التي تعمل على نظام اندرويد كونها تدعم اللغة العربية واللغات الاخرى.

    مثال على ذلك التطبيق Google Assistant الذي اعلنت شركة جوجل حدث مميز بخصوصه وهو امكانية قراءة الاخبار او المقالات بأي لغة تريد فمثلا عندما تريد قراءة مقال باللغة الانجليزية او خبر تقول له read ok google فيقرأها لك باللغة الانجليزية وذلك بعد التحديث الاخير لهذا التطبيق.

    القراءة باللغة العربية سهل جدا حتى لو كان الخبر بلغة اخرى ولتكن الانجليزية تقول له (اقرأ ok google ) فيقوم التطبيق بترجمتها اولا ومن ثم قرائتها لك بدون ان تصرف مجهود كبير على هذه العملية اي ان التطبيق سوف يترجم ويقرأ لك كما تريد من اجل ايصال الخبر او الفكرة.

    يمكنك ان تحدد سرعة القراءة سواء زيادتها الى حد 10 اضعاف او جعلها بطيئة يمكنك التركيز عليها اكثر بحدود 0.5X او 0.3X ويمكن التركيز على الخبر جيدا وخاصة لو كنت ناقل اخبار او مدون سوف تستوعب الفكرة جيدا وتكتب هذه الفكرة بسهولة من خلال هذا التطبيق المميز الذي اعلن عن هذه الميزة قبل حوال ثمانية شهور واضافها في هذه الفترة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )