كتابة رسائل مشفرة بواسطة ايفون عن طريق لوحة المفاتيح

السؤال

احيانا الحس الامني لمستخدمي هواتف ايفون يجعلهم يخافون من انتهاك الخصوصية ويرغبون بطرق متعددة تساهم في جعل الرسائل التي يكتبونها مشفرة بأستخدام لوحة المفاتيح.

فهل يمكن تشفير الرسائل التي يتم كتابتها الى اشخاص اخرين بصيغة مشفرة بحيث يصعب اكتشاف محتواها؟ كيفية عمل ذلك هل استخدم نفس لوحة المفاتيح ام توجد اخرى خاصة؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-20T17:22:08 1 اجابة 97 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. شركة APPLE

    تقوم شركة ابل التي تنتج هواتف ايفون بأخذ نسخة احتياطية من كل بيانات الهواتف التي تقوم ببيعها من خلال اتصالها بخوادم تخزين سحابية ولا مفر من ذلك.

    اما انها لا تظهر ما تعرضه على الهاتف فهذا من سياساتها لانها تراقب الاشخاص المهمين على مستوى العالم وليس الافراد العاديين.

    اذن انت مراقب وتحتاج الى تشفير بيانات الدخول لبعض المواقع والرسائل التي ترسلها الى الاصدقاء على التطبيقات المختلفة.

    جهات اخرى تقوم بالتجسس

    يمكن ان تكون هذه الجهات تطبيقات تقوم بالحصول على بيانات منك من خلال الاذونات التي تعطيها لها لكي تعمل هذه التطبيقات مثل لوحة المفاتيح الكاميرا المايكروفون وغيرها.

    كيف ارسال رسائل مشفرة؟

    يجب ان تستخدم تطبيق يدعى Secure Text Keyboard ويمكن استخدام هذا التطبيق مع واتس اب او ارسال بريد الكتروني من هاتف ايفون.

    طريقة ظهور الرسائل

    ايفون تشفير الرسائل

    عندما تشعر انك يجب ان تقوم بأرسال رسائل هامة تتطلب تشفير تقوم بأستخدام لوحة المفاتي هذه وبالتالي تكون الرسائل مشفرة كما في الصورة اعلاه ولكنها تصل واضحة الى الطرف الاخر ولكن يجب ان يمتلك الطرف الاخر نفس التطبيق.

    رابط التحميل : https://apps.apple.com

    الخصوصية

    يمكن ان يقوم هذا التطبيق بتحكيم الخصوصية لدى الطرفين من ناحية التراسل امام العامة او الاهل من دون الخوف من قراءة الرسائل.

     

    افضل اجابة

‫اضف اجابة