كشف ثغرات الراوتر عن طريق الفحص وحمايته

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الراوتر الذي نستخدمه ربما يحتوي على ثغرات ويحتاج الى حماية ولا نستطيع ان نعثر على هذه الثغرات الا باحدى طرق الفحص المعروفة ويمكن ان تعرف احدى الطرق او جميعها ويمكن ان تتعلم طريقة الفحص لاول مرة.

كيف يمكنني فحص الراوتر وكشف الثغرات الامنية وبالتالي المساهمة في حمايته ومنع يرقة الانترنت والبيانات وكلمات المرور؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-13T18:21:21+03:00 1 إجابة 156 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان الراوتر من اهم الاجزاء في المنزل لان لولاه لما استطاع كل الافراد في البيت من العائلة والزائرين والقريبين على هذا البيت من الاتصال بشبكة الانترنت وخصوصا ان الاتصال على بطاقات الهاتف تعتبر غالية جدا كونها لشخص واحد اما الراوتر فتدفع نفس السعر ولكن تقوم بمشاركة الانترنت مع الجميع.

    لا يمكنك معرفة ان كان الراوتر يحتوي على ثغرات الا من خلال برنامج يكشفها ويقول لك الاخطاء او الاعدادات الواجب عملها لكي تحصل على الحماية اللازمة ولهذا سوف اضع لكم تطبيق على الجوال يمكنه اداء الافضل بحماية الراوتر وكشف كل الثغرات.

    ان اغلاق ثغرات الراوتر وحمايته مهم جدا لان اختراقه يعني التحكم به بالكامل ويمكن ان يسبب ذلك مشاكل بالاتصال واختراق الهواتف واجهزة الكمبيوتر.

    التطبيق اسمه RouterCheck وان مبدأ عمله كالتالي :

    الراوتر هو كمبيوتر في منزلك يقوم بتوزيع خدمة الانترنت من خلال التحكم بها او توزيعها لمن يستهل اكثر حسب نشاط الهاتف او الحاسوب.

    بالنسبة لجهاز الحاسوب الاعتيادي فان حمايته قوية لانك يمكن ان تقوم بتنصيب مكافح فايروسات وتؤمن حمايته او جدار ناري ولكن الراوتر يتمتع بحماية ضعيفة.

    عندما يتم مهاجمة الراوتر هذا يعني ان المهاجم سوف يفتح الباب لمهاجمة جميع اجهزة الحاسوب والهاتف المتصلة به لانه سيعرف ip الخاص بهم بالاضافة الى mac adress وان هذا التطبيق يعتبر كمكافح المفايروسات الذي تثبته على الحاسوب او الهاتف ولكنه مختص لجهاز الراوتر.

    هذا التطبيق يحمي الراوتر من الاختراق من اي جهة سواء كانت قريبة عليك او قرصنته من مكان بعيد من قبل القراصنة المتخصصين بذلك.

    تطبيق حماية الراوتر

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة