كم عدد ساعات الدراسة اليومية في بكالوريوس الهندسة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كم هي عدد ساعات الدراسة اليومية التي يمكن ان تجعل من طالب كلية الهندسة يسيطر على المواد ويستطيع ان ينجح وبدرجة عالية في بكالوريوس الهندسة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-09T21:48:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الهندسة متعددة الاقسام فاصعب الاقسام هي الهندسة الكهربائية ومن ثم الميكانيكية وبعدها الهندسة المدنية وهذا لا يعني ان الاقسام الهندسية الاخرى سهلة ويحتاج كل قسم الى عدد ساعات يومية مختلف عن القسم الاخر. يتم تصنيف الهندسة المعمارية على انها التخصص الأصعب في العالم من حيث عدد الساعات اليومية التي يتطلبها الطالب من اجل اكمال واجباته لانه العملية تعتمد على النمذجة لمشاريع كبيرة سواء كانت بالعمل اليدوي أو عن طريق الرسم اليدوي وحتى استخدام البرامج.

    الهندسة الكهربائية تتطلب على الاقل اربعة ساعات يوميا من الدراسة اما الميكانيكية فتحتاج الى ثلاثة ساعات مع باقي اقسام الهندسة من اجل التوسع بالمواد واستسقاء المعلومات من خارج المنهج. الهندسة هو التخصص الوحيد الذي لا يعتبر فيه المنهج الدراسي مجزي للمواد الدراسية لأنها تعتمد على الفكر الخاص بالطالب وتعتمد على فهم المواد التخصصية بالتالي تتطلب الدراسة والبحث وتطوير الذات. يفضل حل الكثير من الأسئلة والاطلاع على مشاكل كبيرة من أجل التفوق على اقرانك من الطلبة في كلية الهندسة.

    على سبيل المثال مادة مقاومة المواد التي يدرسها اغلب الطلبة في الأقسام الهندسية قد تكون المحاضرة تحتوي على 5 او 10 اسئلة في كل فصل ولكنها ستكون غير كافية بل تحتاج على الاقل لفهم متطلبات كل فصل من فصول المادة الى حل على الاقل 50 سؤال خارجي تتميز بالصعوبة وهذا يعني انك لو درست ثمانية الى 10 فصول لكل مادة تحتاج بالمجمل الى خل 500 سؤال ولو كان عدد المواد 8 فيكون الجمع كبير جدا وهذا يعني انك قد لا تستطيع خصر عدد ساعات الدراسة بقدر امكانيتك على السيطرة على مواد التخصص الهندس الذي تدرسه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )