كم معدل المحامي؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو المعدل في الصف السادس الاعدادي الذي يسمح بدخول كلية القانون في الجامعات العراقية الاهلية والحكومية ؟

إجابة ( 1 )

    3
    2023-03-06T20:39:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معدل كلية القانون في الصف السادس الاعدادي يختلف من حيث القبول في الكليات الحكومية والاهلية. الكليات الاهلية تقبل معدل 60% فما فوق للاختصاصات العلمية والادبية بينما الجامعات الحكومية فانها لا تقبل أقل من 85% للدراس الصباحية واقل من ذلك بمعدل بحدود 75% – 80% للدراسة المسائية.

    كلية القانون لها مستقبل كبير في العراق ولكن لمن يستغل الفرصة ويتعلم طبيعة العمل والاندماج بين المجتمع للحصول على موكلين بعد التخرج. في اي اختصاص علمي كان او ادبي ما عدا المجموعة الطبية التي يعتبر الاهتمام بها خاص في العراق فان صاحب اي اختصاص اخر يجب ان يستغل الفرص من اجل النجاح في المجال الذي يعمل فيه.

    ليس جميع المحاسبين , المهندسين والمحامين وغيرهم من خريجي الجامعات الحكومية الدراستين الصباحية والمسائية بالإضافة الى الجامعات الاهلية قادرين على النجاح في حياتهم وانما القلة القليلة هي التي سوف تبرز والبعض الاخر يمكن ان يحصلون على عمل بمردود جيد في حين تبقى مجرد شهادة جامعية للغالبية العظمى من خريجي التخصصات المختلفة.

    كثرة خريجي التخصصات الطبية جعل تخصصاتهم في خطر كبير وفي المستقبل القريب سوف تلاقي هذه التخصصات نفس المصير وبدأت تظهر المعالم خلال هذه الفترة حيث ان التخصصات الطبية ايضا اثبتت انه ليس كل طبيب او صيدلي او ممرض ناجح ويمكن ان يبرز ويحصل على مردود مادي جيد في المستقبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة