كيفية اختيار اللابتوب المناسب لنوع معين من العمل

السؤال

اجهزة لابتوب مختلفة كثيرا عن بعضها من حيث العلامة التجارية اي الشركات التي تقوم بانتاجها وتصنيعها بالاضافة الى المواصفات والاحجام وهذا يؤدي الى حدوث اختلافات في الاسعار.

كيف يمكن اختيار جهاز كمبيوتر لابتوب من اجل الاستخدام الخاص بي اي بعد تحديد المجال الذي ارغب في العمل فيه ؟ ارجو ابداء النصيحة.

تم الحل 0
ali 2020-08-08T21:34:54 1 اجابة 19 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. اجهزة اللابتوب تكون مفيدة جدا لانها محمولة وتحمل مواصفات عالية وهذه المواصفات تصلح لأن تكون كل منها على طبيعة عمل معينة فعلى سبيل المثال انا مدير موقع سؤال وجواب لدى ثلاثة كمبيوترات محمولة لابتوب بمواصفات مختلفة ولكن التي اكتب بها الاجابات قديمة جدا ومواصفاتها ضعيفة لانني لا احتاجها الى اكثر من عمل مكتبي بسيط وبرامج بسيطة مثل مجموعة اوفيس والتصفح في المواقع الالكترونية وكتابة المقالات اما الحواسيب المحمولة الاخرى استخدمها في المجال الهندسي وكل حاسوب منها يعمل عليه مجموعة من البرامج التي تتطلب هكذا مواصفات.

    طريقة اختيار جهاز لابتوب او الكمبيوتر او الحاسوب المحمول حسب نوعية العمل المحددة تتطلب من كل شخص الالتزام بهذه النصائح :

    1. تحديد المواصفات التي تحتاج اليها لنوع العمل المطلوب وهذه المواصفات تعتمد على اكبر البرامج المراد استعمالها حيث يتم القياس عليه بالاضافة الى امكانية خزن وارشفة ملفات كبيرة وكل برنامج كبير مثل فوتوشوب لتصميم الجرافيك وبرامج المونتاج بالاضافة الى البرامج الهندسية المدنية المعمارية الميكانيكية الكهربائية المساحية وغيرها عندما تذهب الى المواقع الرسمية لهذه البرامج سوف يتم تحديد ادنى مواصفات ممكن ان تعمل عليها هذه البرامج ومن خلال المواصفات المطلوبة يتطلب منك تحديدها لاقوى البرامج ويكون افضل لو قمت بزيادتها لكي يكون الكمبيوتر اسرع واكثر كفاءة في العمل وبالتالي يمكنه تحمل مواصفات اعلى لبرامج اخرى او لنفس البرنامج فيما لو تم تحديثه وتطويره في السنوات القادمة لاصدارات احدث في المستقبل ولكن كل ما ذكرته سيعتمد على النقطة القادمة.
    2. الميزانية المالية المتوفرة لديك وهي مهمة جدا بعد تحديدك للمواصفات لانك الميزانية لو كانت ضعيفة وانت تحتاج بشدة ان يكون جهاز اللابتوب بمواصفات معينة يتوجب عليك ان تبحث عن جهاز بهذه الميزانية فأن لم يكن حديث تبحث عن المستعمل وربما تبحث عن نوع عاطل يحتاج الى تصليح وتبديلات بسيطة بشرط ان تكون ميزانيتك كافية لشراء الجهاز وتبديل القطع وعمل الصيانة كما ان هناك اجهزة تأتي من بلدان الخارج مستعملة للبلدان الفقيرة يتم بيعها بأسعار مناسبة يمكنك شراء احدها بسعر مناسب ولكن المهم ان تحصل بهذه الميزانية على لابتوب بالمواصفات التي تريد اما ان كانت ميزانيتك عالية فأنصحك بالجديد لانه سيكون افضل وديموميته اكبر ولمدة اطول من السنوات.
    3. نظام التشغيل المراد استخدامه فمثلا لو كانت البرامج التي تريد العمل عليها تعمل على نظام ويندوز فجميع الشركات العالمية ستكون متاحة امامك وهناك انواع من الاجهزة يكون النظام القادم معها مجاني ويمكنك استرجاعه في كل فترة وبالتالي لا تتحمل تطاليف شراء النظام وبعض البرامج الاخرى مثل مجموعة مايكروسوفت اوفيس اما ان كان النظام ماك فاللابتوب يتوجب ان يكون من شركة ابل لان كل جهاز له ترخيص من الشركة لنظام ماك يمكن استعماله اما نظام لينكس فهو شامل يمكن تنصيبه على جميع الاجهزة ولا يتطلب المواصفات العالية التي يمكن ان تتوفر في اي جهاز.
    4. تحديد شكل الجهاز وتصميمه وهذه الفقرة مهمة جدا فهناك اجهزة لابتوب كبيرة الحجم والشاشات الخاصة بها كبيرة ايضا وهناك اجهزة صغيرة يمكن حملها بسهولة الى اي مكان بدون ان تبذل اي جهد كما ان هناك اجهزة تحتوي على ملحقات لا تتوفر في اخرى والالوان ايضا مختلفة والشركات تقوم بأنتاج هذه الاجهزة حتى لو كانت بمواصفات واحدة ولكن اشكالها تكون مختلفة بالكامل.
    5. قطع الجهاز الصلبة وهذه القطع مهمة جدا فلو احتجت الى قرص صلب مساحة التخزين الخاصة به مثلا 500 جيجا بايت فيوجد نوعين وهما HDD و SSD فالنوع الثاني يكون الاسرع في قراءة البيانات وفتح البرامج والملفات بالاضافة الى المعالج حسب نوعه والكتابة المرفقة معه وقد تكلمنا سابقا عن ذلك في الموضوع او اجابتنا على احد الاسئلة عن معنى الحروف والارقام المرفقة مع اسمه ويمكن البحث عنها وايجادها كما ان نوعية الرام وهل هي قطعتين او قطعة واحدة بالاضافة الى نوعية كرت الشاشة وعدد فتحات USB وغيرها.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة