كيفية التخلص من الوزن الزائد بدون حرمان أو تعب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

أي عملية للتخلص من الوزن الزائد والتي تسمى التخسيس او الرجيم يعقبها التعب والحرمان ولكن الاساليب الحديثة أدت إلى توليد طرق نفسية وغذائية تحرم اي شخص من هذه الظواهر المزعجة … كيف يمكن تنزيل الوزن وبدون حرمان ؟

تم الحل 1
ali 2021-10-01T14:26:02+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-03T17:40:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تخلص من الوزن الزائد بدون حرمان:

    والآن نتحدث عن التخلص من الوزن الزائد بالطعام بدون جوع ولا حرمان، وعلينا أن نتبع النقاط الآتية:

    1- يقول الله تعالى في سورة الواقعة: (وفاكهة مما يتخيرون * ولحم طير مما يشتهون) (الواقعة). كما يقول تعالى في سورة التين: (والتين والزيتون) (التين). کما يقول تعالى: ( وفاكهة وأبا )) (عبس). لقد بدأ الله تعالى بالفاكهة قبل اللحم، ولكننا نفعل عكس ذلك حيث نأكل ثم نتناول الفاكهة، وهذا خطأ شائع لدى الكثير من الناس، وإذا كان هذا هو الأصح لصحة الإنسان لكان الله قد ذكر ذلك في كتابه الكريم، ولكن الله سبحانه وتعالى حينما قدم الفاكهة فإنه قدمها لحكمة بالغة، وذلك لأن تناول الفاكهة قبل الطعام هو الأصح للإنسان حيث تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الألياف التي تشعرنا بالشبع، كما أن هضم الفاكهة يستغرق عشرين دقيقة، ويوجد في جسم الإنسان هرمون الشبع الذي يفرز في الامعاء الدقيقة، فإذا تناول الإنسان حبتين فاكهة قبل الغداء بعشرين دقيقة فإن هرمون الشبع سیفرز وسيشعر الإنسان بالشبع وهو يتناول الغداء، ومن هنا يبدأ التفكير في اختيار الأطعمة التي لا ترفع الوزن. إذن يجب تناول الفاكهة قبل الطعام لأن تناولها بعد الأكل يكون له تأثير هاضم، ويساعد على تخرين الطعام الذي سيتبعه زيادة في الوزن.

    2- بدء الأكل بتناول طبق السلطة والذي يجب أن يكون متعدد الألوان.

    3- التبكير في تناول الوجبات، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “مازالت أمتي بخير ما عجلوا الفطور وأخروا السحور”.. سواء الفطور في رمضان أو غير رمضان، حيث أن الأشخاص الذين يفطرون من الساعة السادسة حتى ا الثامنة صباحا فإن جهاز إحراق الطاقة يعمل بشكل أفضل. ونلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة عادة لا يفطرون، لذا فإن جهاز إحراق الطاقة لديهم يكون في حالة خمول، ويبدأ الجسم في تخزين الطاقة، ويزداد الوزن. فعادة عدم الفطور عادة سيئة لذا نحن ننبه إلى أن تبكير الإفطار أمر هام جدا، الأشخاص الذين يفطرون مبكرا لا يعانون عادة من زيادة الوزن ومن ظهور الكرش.

    4 – لابد من تناول وجبات كثيرة؛ لأننا كلي تناولنا وجبات أكثر کلما قل وزننا أكثر لأن الناس دائما يحسبون السعرات الحرارية الداخلة للجسم، ولكن لا أحد يحسب السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم أثناء هضم الطعام وأثناء المضغ، ويفضل أن يكون عدد الوجبات خمس وجبات يوميا، وفي رمضان ثلاث وجبات، وجبة الفطور والسحور ووجبة ما بين الفطور والسحور تكون عبارة عن تناول الفاكهة أو قطعة من اللحم أو الخضروات او البقوليات، أو أي وجبة تكون طويلة الهضم مثل البروتينات؛ ولكي نشعر بالشبع ما بين الفطور والسحور، ويمكن فعل ذلك بين أي وجبتين في غير رمضان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )