كيفية التخلص من فيروس VPNFilter الذي يصيب الراوتر

السؤال

فيروس VPNFilter يصيب اجهزة الراوتر وقد تأكدت هذه الاصابات لاجهزة كثيرة حول العالم وان الراوتر هو متنفس الانترنت الوحيد الذي يقوم بتوزيعه في المنزل او العمل واماكن اخرى في المقاهي وغيرها.

كيف يمكن التخلص من الفيروس الذي يمكن ان يصيب اجهزة الراوتر وما هي الخطوات التي يجب ان اقوم بها للتخلص منه ؟

تم الحل 1
ali سنة واحدة 2020-08-08T16:27:22+03:00 1 إجابة 61 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-20T17:15:11+03:00

    في اجابة سابقة تحدثت عن طريقة معرفة فيما لو كان الفيروس VPNFilter قد اصاب جهاز الراوتر الخاص بك وتكلمت عن اداة كانت موجودة في السابق تفحص هذا الشيء ولكنها غير موجودة في الوقت الحالي ولكن يمكنك معرفة ما هو الفيروس من خلال اجابتي على السؤال التالي :

    كيف اعرف ان جهاز الراوتر مصاب بفيروس VPNFilter ؟

    اما طريقة التخلص من الفيروس VPNFilter فهي ليست معقدة كما تعتقد ولا يوجد داعي الى استخدام اي برنامج مكافح فيروسات او القيام بعملية صعبة على جهاز الحاسوب او الهاتف الذكي لان اجهزة الراوتر يمكن التحكم بها من خلال اي جهاز قادر على الدخول اليه.

    طريقة او خطوات التخلص من فيروس VPNFilter هي :

    1. اعادة تشغيل جهاز الراوتر اكثر من مرة هذه الطريقة يمكنها ان تقوم بعملية ازالة الفيروس والتخلص منه ولكن في احيان اخرى قد لا تنجح هذه المهمة.
    2. الطريقة الافضل هي اعادة ضبط المصنع لجهاز الراوتر ولكن يجب ان تحتفظ بالاعدادات التي قمت بها في السابق من اجل ان يكون استقبال وارسال الانترنت بشكل افضل.
    3. يجب تغيير كلمة المرور الخاصة بالدخول الى الراوتر ويفضل ان لا تكون الافتراضية ويجب ان تقوم بهذه العملية بدون الاتصال بالانترنت بل تأكد ان تكون العملية جارية بدون اتصال.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة