كيفية الحصول على تطبيقات اندرويد مفتوحة المصدر

السؤال

انا طالب في طريق التعلم لبرمجة تطبيقات تعمل على نظام اندرويد وارغب في الحصول على مجموعة افكار لتطبيقات يمكن الاطلاع على اسلوب تصميمها وتطويرها وخصوصا ان كانت هذه التطبيقات احترافية نوعا ما .

ما هي طرق الحصول على تطبيقات تعمل على نظام اندرويد اي للهواتف التي يعمل فيها هذا النظام والاستفادة منها ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-08T21:31:14 1 اجابة 31 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. لكل متعلم او طالب يرغب في برمجة وتطوير تطبيقات اندرويد وبعد تعلم لغات البرمجة الاساسية يتطلب منه تنصيب تطبيقات مفتوحة المصدر تحتوي على خيارات واعدادات وتقوم بوظيفة معينة وبعد تنصيب هذه التطبيقات على الهاتف واستعمالها يتطلب ان ينتبه ويراقب الاكواد والشفرات والملفات التي يتكون منها هذا التطبيق.

    لا يمكن برمجة اي تطبيق وخصوصا التي تعمل على هواتف اندرويد ما لم يتم مشاهدة نموذج تمت برمجته وتطويره من قبل المحترفين من اجل تعلم اساليبهم في العمل واختيار لغة البرمجة والاوامر التي تتكون منها وهذا يجعل المتعلم سريع الانتباه والتعلم ويمكن ان يقوم ببرمجة او تطوير تطبيقه الخاص في وقت قصير جدا.

    بالتأكيد لا يجب التفكير في برمجة تطبيق احترافي من المرة الاولى بل يتوجب العمل على هذه التطبيقات التي تقوم بأدوار بسيطة ومن ثم القيام بتطويرها واضافة العديد من المميزات بين فترة واخرى استنادا الى الافكار التي يحصل عليها وتطوره في لغات البرمجة التي يستعملها.

    الموقع الالكتروني fossdroid يحتوي على تطبيقات والعاب مفتوحة المصدر يمكن مشاهدة الاكواد الخاصة بها والملفات بالاضافة الى امكانية تنصيبها على الهاتف الذكي واستعمالها وهذا يتيح لك تطوير هذه التطبيقات او عمل برمجة مشابهة في المستقبل وبأمكانيات اعلى ورفعها على متجر جوجل بأسمك وتكوين شهتك الخاصة التي يمكن ان تدر عليك الاموال في المستقبل جراء العمل المدفوع الذي تقوم به او الاعلانات التي تعرضها على هذه التطبيقات.

    كل البرمجيات مفتوحة المصدر يمكن ايجاد ملفاتها الكاملة على github وهذا الموقع يحتل مرتبة كبيرة عالميا ومن هذا الموقع يمكنك الحصول على الملفات التي تحتوي الاكواد والاطلاع عليها وهي موجودة مع بيانات كل تطبيق تقوم بالدخول اليه من الموقع الذي وضعت لكم رابطه اعلاه.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة