كيفية انشاء نقطة استعادة النظام على windows

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نظام ويندوز يحتوي على اعدادات خاصة بالامان وقد ابتكرت هذه الاعدادات منذ بداية تأسيس الواجهات الصورية الخاصة به ولهذا فأن عمل نقطة خاصة بأستعادة النظام ضرورية وخصوصا لو كانت بأشرافك .

السبب هو ان ما يحدث بأشرافك يكون عندما تشعر بأن النظام اقوى ما يمكن من حيث السرعة فكيف اذن يمكنعمل نقطة استعادة لنظام ويندوز؟

تم الحل 0
ali 2020-06-27T14:34:46+03:00 1 إجابة 135 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-01T15:48:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    نقطة استعادة النظام

    هي التقطة بتاريخ ووقت محددين يتم اخذ نسخة احتياطية كاملة من نظام ويندوز من اجل الاحتفاظ بها للعودة اليها فيما لو حدث اي خلل في ويندوز او احببت الى الرجوع بعدما عملت اعدادات تشعر انها غير صحيحة ويمكن العودة ايضا عندما تقوم بتنصيب برامج معينة ولا تريد ازالتها لانها تستهلك وقت طويل وبهذا يمكنك تسهيل الامر والاحتفاظ بصحة نظام ويندوز بالعودة الى تاريخ كنت قد حددته من قبل.

    اسلوب عمل نقطة استعادة النظام

    يفضل ان تحدد نقطة استعادة النظام مرة واحدة كل اسبوعين على الاقل لانك لا تعلم ماذا يحدث بعد هذه المدة فربما يصيبك فيروس قوي جدا او تحدث اجراءات في النظام قد تعيق عملك ولهذا فأن وجود هذه النقاط مهم جدا.

    من المعروف ان نظام ويندوز يقوم تلقائيا بعمل نقطة استعادة النظام بعد كل عملية تحديث ولكن الافضل عمل هذه النقطة يدويا كما سوف نشرحها ادناه بالخطوات.

    طريقة استعادة النظام

    الخطوات التالية يتوجب اتباعها وسأضع لك اسهل طريقة يمكن اتباعها من اجل عمل خطوات استعادة النظام الخاصة بك.

    1. اذهب الى المشار التالي start ثم control panel ومن ثم اضغط على system and security وبعدها اختر system.
    2. ستظهر لك نافذة صورتها في اخر الشرح اضغط على system protection في القائمة على يسار النافذة.
    3. ستفتح لك نافذة منبثقة من الخيار الاخير الذي يقول create restore point ….  اضغط على الزر create وقم بتسمية نقطة استعادة النظام ولتكن اسمها askans.net.
    4. عندما تريد استعادة النظام في اي وقت تتبع نفس المسار اعلاه ولكن هذه المرة تضغط على الزر system restore فتظهر لك كل النقاط التي يحتفظ بها النظام وبالتأكيد سوف تتذكر اسم النقطة التي انشأتها في السابق اخترها ومن ثم اعمل استعادة للنظام الى ذلك التاريخ.

    نقطة استعادة النظام

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة