كيفية تحسين سرعة الانترنت من اعدادات الراوتر

السؤال

هناك اعدادات في الراوتر تجعل الانترنت اسرع من خلال التلاعب بالاعدادات لعدم خسارة السرعة او الكمية التي تصلك في الخسائر وتحسين السرعة الى حد كبير بحيث تلاحظ الفرق الكبير بعد عمل هذه الاعدادات من حيث التصفح والرفع والتنزيل وحتى لعشاق الالعاب.

هل يوجد اعدادات في الراوتر يمكنني عملها لتحسين سرعة الانترنت؟ ماهي هذه الاعدادات هل يمكن شرحها بالصور؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-12T22:02:48 1 اجابة 88 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. يبحث المستخدمين عن برامج مخصصة لزيادة سرعة الانترنت او التحميل بسرعة وهذا كله لا يجدي نفعا والسبب ان شرعة الانترنت الخاصة بك محددة من قبل المجهز ولا يمكن تجاوزها بأي طريقة وخصوصا الكمية التي تصل اليك .

    ان البرامج والطرق في نظام ويندوز او التطبيقات في الهاتف لا تجدي نفعا وتوهمك بأن الانترنت اصبح سريع من خلال عمل كاش وحفظ لملفات تصفحتها مثلا وبالتالي يكون هناك سرعة كبيرة في فتح الصفحات ومقاطع الفيديو.

    المغزى من زيادة سرعة الانترنت ليست الحصول على اعلى مما يصل اليك وانما تقليل الخسائر لحزمة الانترنت التي تشترك بها من خلال اعدادات في الراوتر يمكنك عمل محاولات والتحكم بأرقام معينة وبالتالي يمكنك تقليل الخسائر في الانترنت و تحل على PING مناسب وخصوصا لمحبي الالعاب.

    هناك طريقة يمكنك تحسين سرعة الانترنت من خلالها عن طريق  maximum transmission/receive unit  في جهاز الراوتر والتي يكون اختصارها mru او احيانا تسمى mtu.

    والطريقة كالتالي:

    عندما تريد ان تفحص موقع معين وترى الخسائر في الانترنت يتم الذهاب الى الدوز من خلال start ومن ثم البحث عن cmd فتظهر لك الشاشة السوداء وليكن سؤال وجواب خو الموقع المراد استهدافه.

    تكتب ping askans.net وتضغط enter فتظهر لك معلومات كما في الصورة ادناه.

    ping

    نشاهد الكلمة pinging askans.net with 32 bytes of data فلو ظهر لنا خسائر في الانترنت وكما تشاهد الخسائر لدي 0% فلو كانت رقم معين 70% او 100% مثلا تكون القيمة بدل 32 كبيرة تتجاوز ال 1400 ناخذها ونذهب الى الراوتر.

    راوتر هواوي

    في علامة التبويب wn نقوم بالتأشير على اسم الشبكة فتظهر لنا الخيارات كما في الصورة اعلاه ومن MRU نضع الرقم الذي ظهر لنا ونضعه كما في الصورة ونحفظ .

    سنجد ان الخسائر سوف تقل ويكون سرعة الانترنت كبيرة عند تصفح هذا الموقع والمواقع الاخرى وبالتالي تختفي المشاكل نهائيا وهذا لا يعني انك كسبت سرعة اضافية وانما هي سرعتك نفسها ولكن قللت الخسائر.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة