كيفية تفعيل الخصوصية في هواتف اندرويد اسوة بأيفون

السؤال

هواتف اندرويد هي اكثر انواع الجوالات الذكية التي تتعرض لمخاطر انتهاك الخصوصية لان المستخدمين يقومون بتثبيت تطبيقات مختلفة من متجر جوجل واغلبها تكون خطيرة من حيث استعمال بيانات المستخدمين.

كيف يمكن حماية الخصوصية للهواتف التي تعمل على نظام التشغيل اندرويد والحفاظ على امنها ومنع تسريب بياناتها ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-07T16:31:12 1 إجابة 18 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. كل شيء يتم تطويره خاص بهواتف ايفون والذي لا يمتلك المطورين صلاحية عمله خارج ارداة شركة ابل فان شركة جوجل سوف تسمح لهم بالابداع المتناهي من خلال حقهم على برمجية التطبيقات الذكية التي تحسن عمل هواتف اندرويد.

    التطبيق  Privacy Indicator يشرح الميزة التي ذكرناها في اجابتنا على السؤال الذي كان عنوانه ما هي ميزة Privacy Indicator الموجودة في هواتف ايفون ؟ والتي تعتبر من افضل ابتكارات شركة ابل ولكن هواتف اندرويد تحولت هذه الميزة لديهم الى حقيقة الان من خلال هذا التطبيق.

    حماية الخصوصية

    لو نظرنا الى الصورة اعلاه سنجد ان الهاتف سوف يقوم بتنبيهك فيما لو تم فتح الكاميرا فقط بنقطة خضراء اما المايكروفون لوحده بنقطة صفراء فيما لو تم فتحهم معا ستكون النقطة حمراء من جل معرفة فيما لو كنت انت من اعطيت الاذن بفتحهم ام لا.

    هذا التطبيق ايضا يعطيك تنبيه عن الاوقات التي تم فتح الكاميرا والمايكروفون طيلة اليوم والساعة التي تم اجراء العملية مع المدة وهذا سيجعلك تراجع نفسك فيما لو سمحت لهم انت او لم تسمح كما ان هذه الميزة مهمة جدا في هواتف اندرويد اكثر من ايفون لان متجر جوجل يعج بالتطبيقات التي تنتهك الخصوصية بسبب الحرية التي يعطيها جوجل للمطورين قبل ان يكتشف فيما لو كانت هذه التطبيقات خطيرة ام لا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )