كيفية حماية ووردبريس واغلاق الثغرات الامنية

السؤال

الموقع الذي يعمل على سكربت ووردبريس يكون امن نوعا ما ولكن بعض الاضافات التي يقوم بتثبيتها مدراء المواقع وعدم اتخاذ الحيطة والحذر قد تعرضه لمشاكل الاختراق والقرصنة.

كيف يمكن حماية موقع يعمل على ووردبريس والحصول على درجة عالية من الامان تجنب مدير الموقع المشاكل والمخاطر الامنية ؟

تم الحل 10
ali 2020-11-06T20:45:14 1 إجابة 17 مشاهدات 10

إجابة ( 1 )

  1. حماية ووردبريس تنتج من اجراءات يدوية داخل لوحة تحكم المدونة بالاضافة الى اجراءات امنية يتوجب القيام بها بين حين وآخر وسوف يتم ذكر مجموعة من النقاط تحتوي على معلومات مطلوبة من كل مدير موقع وهي خاصة بمنصات ووردبريس ولكن لا مانع من استخدامها على بقية المنصات لكونها جميعا تعمل بمبدأ واحد وهذه النصائح هي :

    1. الاعتماد بالكامل على اخر الاصدارات التي توفرها شركة ووردبريس لانها لم تقم بالتحديث الا بسبب اجراءات امنية او تحديثات مهمة من حيث تغييرات واضافات في الاعدادات وربما الغاء بعض الاعدادات القديمة التي اصبحت غير مهمة ويمكن ان تضر الموقع.
    2. استخدام قوالب من مصادر موثوقة ولا يهم ان كانت مجانية او مدفوعة ولكن الافضل تحميلها من موقع المطور نفسه وليس الاعتماد على مواقع اخرى لان اصحاب هذه المواقع تجدهم مبرمجين ايضا ويكن ادراج روابط خبيثة داخل هذه القوالب.
    3. لو كان لديك ناشر اخر على ووردبريس ولم يدخل لفترة بسبب ظروف معينة فيتوجب ان تغير الصلاحيات التي تعطيها له من اجل صمان عدم دخول شخص اخر وتخريب بعض المنشورات او القيام بتغيير اعدادات معينة داخل منصتك وتأمن شره وفيما لو عاد يمكنك ارجاع صلاحياته القديمة له.
    4. تجنب العمل على اي اعادة توجيه ضار قد يدمر الموقع من ناحية سمعته لدى محركات البحث او استخدام هذه الخاصية من بعض القراصنة في اعادة توجيه موقعك الى صفحة اختراق وبالتالي خسارة الزائرين بالاضافة الى فقدان سمعتك.
    5. توجد اضافة حماية تسمى Sucuri Website Security  تجنبك اي اكواد ضارة يمكن استغلالها من خلال القراصنة وتعمل كجدار حماية بينك وبين المتسللين وبهذا يمكن ضمان عدم حدوث اي خلل امني داخل المدونة .
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )