كيفية رفع الملفات والقيام بالتحميل على التورنت

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان التورنت مفضل لدى جميع المستخدمين من ناحية رفع الملفات والتحميل لانه امن وخالي من الاعلانات ويمكن استكمال عمليات التحميل ونحن كمستخدمين نقوم بالتحميل فقط بدون رفع.

لو كان لدي مجموعة من الملفات التي ارغب برفعها وعرضها للتحميل كيف يمكن رفع هذه الملفات على التورنت؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T17:53:07+03:00 2 إجابتين 116 مشاهدات 0

الإجابات ( 2 )

    0
    2020-07-18T15:08:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اولا يجب ان نعرف ما هو التورنت وبعدها يمكن معرفة كيفية رفع اي ملف ومشاركته بهذا النظام حيث ان التورنت هو طريقة رفع الملفات في مكان معين على خادم او جهاز ويتم مشاركته مع مستخدمين اخرين حول العالم من اجل تحميل هذه الملفات والاستفادة منها.

    لهذا فأن التورنت على الاغلب لا يعتمد على خوادم ثابتة فهو لا يخضع الى رقابة محركات البحث ويجري تحميل مختلف انواع الملفات من خلاله.

    يوجد مواقع الكترونية عديدة متخصصة بتحميل ملفات التورنت التي اغلبها تكون عبارة عن ملفات العاب وبرامج ومقاطع فيديو من افلام ومسلسلات خاصة يمكن ايجادها وتحميلها بشكل امن وتكون هذه الملفات خالية من الفيروسات بالاضافة الى ان هذه المواقع في كثير من الاحيان تكون خالية من الاعلانات المزعجة.

    ان طرقة رفع الملفات على التورنت لا تكون كما نعرف من رفع هذا الملف على خادم ثابت او سحابي ويتم اعطاء الرابط الى شخص اخر او مشاركته من اجل تحميله وانما تجري هذه العملية بأسلوب الند للند ومشاركة الملفات من جهاز الى اخر وتحميلها من قبل هؤلاء الاشخاص وعلى الاغلب تكون هذه الاجهزة متصلة بالانترنت طيلة اليوم لا يتم اغلاقها بشكل نهائي.

    يمكن ان تكون الاجهزة التي تقوم بمشاركة الملفات لا توجد في بلد واحد وانما توجد في بلدان عديدة فمثلا جهاز في الولايات المتحدة يمكن ان يشارك ملفات لشخص يقوم بتحميلها يسكن في استراليا وهكذا.

    تحميل التورنت

    حسب الصورة اعلاه يقوم احدهم برفع ملف معين وتقوم اجهزة الحاسوب الاخرى بتحميل هذا الملف وبالتالي فأن هذه الملفات يتم تحميلها من حاسوب الى اخر من خلال اسلوب المشاركة بدون الاعتماد على خادم ثابت.

    حيث نشاهد الفكرة الاساسية من الشخص الذي قام برفع الملف ويتم تحميله من قبل الاجهزة الاخرى انها تتشارك سرعة التحميل فيما بينها من دون الضغط على حاسوب الشخص الذي رفع الملف وقام بمشاركته بل ان الحواسيب الاخرى سوف توزع الضغوط فيما بينها وبالتالي لا يكون الحمل كبير على الحاسوب الذي قام برفع الملف اول مرة.

    0
    2020-07-18T15:21:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك سؤال يتبادر في ذهن الجميع وهو ان قام الشخص الذي رفع الملفات المراد تحميلها باغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص به فهل يتم اختفاء هذه الملفات وبالتالي لا يمكن الحصول عليها؟

    الاجابة هو لا فأن جميع الاجهزة المشاركة في التورنت والتي قامت بتحميل هذه الملفات سوف تقوم بمشاركة هذا الملف وبالتالي يمكن تحميله من قبل اطراف اخرى بدون الاعتماد على الحاسوب الرئيسي الذي رفعه اول مرة.

    هذه العملية سوف تستمر بين اجهزة الحاسوب المشاركة وسوف يبقى الملف قيد المشاكة مادامت هذه الحواسيب بعضها او جميعها تعمل.

    من اجل انشاء ملف تورنت جديد تحتاج الى تحميل البرنامج الشهير utorrent الذي يشبه المتصفحات التي تقوم بالدخول الى المواقع الالكترونية من خلاله مثل جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس ولكن هذا البرنامج متخصص بالتورنت فقط وبعد الانتهاء من تثبيته ويتم فتحه تقوم بما يلي:

    من FILE تضغط على CREATE NEW TORRENT اول تضغط على CTRL+N.

    فتظهر لك النافذة التالية:

    انشاء ملف تورنت

    1. يمكن تحديد مسار الملف او المجلد الذي تريد مشاركته في التونت من على الحاسوب الخاص بك.
    2. الخيار الثاني اتركه على حاله ولا تغير فيه شيء.
    3. الخانة WEB SEEDS يمكنك وضع رابط الملف ان كان موجود على الانترنت من اجل اكمال عملية التحميل في حال اغلاق الحاسوب الخاص بك.
    4. الخيار الرابع يمكنك من خلاله مشاركة الملفات مع الجميع او جعلها خاصة ويمكن ايضا مشاركته مع شخص واحد فقط او شخصين.
    5. اخيرا يتم الضغط على CEATE من اجل حفظ العملية والبدء بمشاركة الملف او مجموعة الملفات داخل المجلد.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة