كيفية متابعة النشاط على جهاز الكمبيوتر

السؤال

هناك برامج كثيرة تعمل في خلفية نظام ويندوز على جهاز الكمبيوتر وان النشاط الناتج عنها يمكن ان يكون غير معروف فيجب على كل مستخدم معرفة اكثر البرامج والادوات استهلاكا لموارد الجهاز.

كيف يمكن متابعة نشاط جهاز الحاسوب وفتح قائمة خاصة بكل الملفات التي تعمل مع البرامج في اي لحظة ؟

تم الحل 0
ali 2020-10-09T18:57:24 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. البرنامج المحمول  RecentX يعتبر من اهم البرامج الواجب توفرها على جهاز الكمبيوتر الذي يستعمل نظام ويندوز من اجل العمل والتشغيل وهذا البرنامج يمكنك من خلاله مراقبة اداء الحاسوب ومعرفة كل ما يجري سواء كان ذلك بحظورك او غيابك.

    مهمة البرنامج هو التسجيل لكل ما تقوم به من مهمات وامكانية الوصول الى كل ما قمت به واستعادة العمل عليه بسهولة تامة من دون وجود داعي الى اعادة العمل من جديد على هذه الخطوات التي قمت بها خلال نشاط اليومي.

    ميزة اعادة العمل على ما قمت به في السابق انه مسجل ويمكن فتح والتعامل معه بشكل اسرع لان الملفات المرقتة لا زالت مخزونة وبالتالي سوف تتمكن من تسريع العمل بشكل كبير على ما قمت به من مهمات على نظام ويندوز.

    البرنامج سوف يظهر لك خمسة ايقونات في الجهة العلوية من سطح المكتب وهذه الايقونات كل منها يختص بنوع من المهمات التي قمت بها فمن هذه الايقونات يخص اخر المجلدات والملفات التي قمت بفتحها واخرى اخر ما قمت به من عمليات نسخ بالاضافة الى اخر البرامج التي قمت بالعمل عليها.

    بالضغط على هذه الايقونات سوف تظهر لك القائمة الخاصة بالمهام وحسب تصنيف البرنامج ويمكنك استرجاع ما تريد منها بسهولة تامة وبالتالي الحصول على العملية التي قمت بها بضغطة زر والعمل على تكرارها.

    برنامج مراقبة اداء الحاسوب

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة