كيفية مسح الفيروسات من جهاز الكمبيوتر

السؤال

هناك اسباب كثيرة تؤدي الى اصابة جهاز الكمبيوتر بالفيروسات منها استخدام برامج غر موثوقة يتم تحميلها الى الحاسوب او اي ملف اخر بالاضافة ال استخدام وحدة تخزين مثل فلاش ميموري يحتوي على هذه الفيروسات.

كيف يمكن ازالة هذه الفيروسات نهائيا من جهاز الحاسوب بحيث يمكن اعادة عمله بشكل طبيعي والتأكد من خلوه ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T18:39:45 1 اجابة 24 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. توجد برامج كثيرة تستطيع بواسطتها مسح الفيروسات كما توجد اقراص انقاذ من جميع الشركات المنتجة للبرامج الخاصة بمكافحة الفيروسات ولكن انا انصح بالبرنامج الاخف والافضل من ناحية ضمان ازالة كل انواع الفيروسات ومن ضمنها فيروسات الفدية التي باتت تهدد اجهزة الحاسوب والهاتف الذكي والتي يمكن استعماله بترخيص واحد على جميع الاجهزة التي تمتلكها ان كانت ويندوز اندرويد ايفون وهي المتوفرة حسب تصريحات الموقع الرسمي.

    البرنامج هو Malwarebytesالذي يمكنك تحميله وتنصيبه من الموقع الرسمي وان سعر تفعيله مدى الحياة هو 40 دولار امريكي لحساب واحد وبهذا البرنامج يمكنك فحص الجهاز وايجاد كل انواع الفيروسات ومن ثم القيام بأحتجازها اولا وبعدها يطلب منك البرنامج اعادة تشغيل الكمبيوتر ليفتح من جديد ويسمح لك بحذف الفيروسات المحتجزة.

    هذا البرنامج يعد من البرامج الخفيفة والتي لا تتطلب الكثير من التحديثات التي تستهلك حمل كبير بالاضافة الى ابطاء سرعة الانترنت ويعمل بنظام من دون تكلفة ويمكن بواسطته فحص فلاش usb او اي وحدة خزن خارجية.

    برنامج مكافحة الفيروسات

    هناك انواع من الفيروسات تكون عنيدة جدا ولا يمكن لاي برنامج مسحها وهذا لا يعني لو كان هناك برنامج مثبت على الحاسوب انه يستطيع تجنبه ولا يشعر به ولكن اقصد انه دخل الى الكمبيوتر لانك لا تمتلك اي برنامج مكافحة الفيروسات وحماية الحاسوب ولهذا يتمكن من النظام ولا يسمح لك بأزالته او تثبيت مكافح للفيروسات وبهذا يتطلب عمل مسح كامل للقرص الصلب عن طريق عمل فورمات.

    لهذا فانا دائما انصح في اجاباتي على الاسئلة في موقع سؤال وجواب باخذ نسخة احتياطية للنظام على مصدر خارجي سواء كانت وحدة تخزين خارجية او موقع مختص بالتخزين السحابي مثل جوجل درايف.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة