كيفية منع فايروس Ransomware من الوصول الى الكمبيوتر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اجراءات يتوجب اتباعها من اجل منع فيروس الفدية Ransomware من الوصول الى جهاز الحاسوب لان وصوله واستقراره في الكمبيوتر يعني ان الكارثة قد حلت لان الصور المهمة والملفات جميعها سوف تسرب ويتم تشفير كل الملفات وبالتالي عدم امكانية الاستفادة منها بشكل نهائي.

كيف امنع فايروس الفدية Ransomware من الوصول الى جهاز الحاسوب وما هي الخطوات الواجب اتباعها؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-07T22:13:17+03:00 1 إجابة 195 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك خطوات يتوجب عليك القيام بها والمواظبة عليها من اجل تقليل الخسائر على الاقل لو اصبت بفيروس الفدية Ransomware وهذه الخطوات يتوجب ان تفعلها قبل ان ياتيك اي هجوم لبرامج ضارة او فيروسات وانما هي من متطلبات ديمومة النظام الذي تعمل عليه.

    يجب الابقاء على النظام محدث على الرغم من ان شركة مايكروسوفت لا تضع لك برنامج انتي فايروس او مكافح للبرامج الضارة الا انها يمكن بالتحديثات المتكررة ان تصل الى حل مشكلة تشفير الملفات وامكانية استخدامها.

    عدم اعطاء صلاحيات ادارية للبرامج الا اذا كنت تعرف ماذا تفعل وكنت قد جربتها في السابق ويفضل تحميلها من المواقع الرسمية لكي لا تكون ملغومة ويصدف ان برنامج مكافح الفايروسات غير محدث او غير منصب من الاساس.

    ان حفظ نسخة من الملفات احتياطيا على مواقع التخزين السحابي او في فلاش ميموري او على الاقل الملفات الهامة جدا التي لا يمكن الاستغناء عنها يعد دليل على ذكاء مستخدم الحاسوب وبالتالي سوف تكون خسائره قليلة جدا نتيجة هجوم هذا الفيروس.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة