كيف اعرف ان جهاز الراوتر مصاب بفيروس VPNFilter ؟

السؤال

فيروس VPNFilter كثر الحديث عنه في الفترات الاخيرة بأنه اصاب اجهزة راوتر كثيرة وهذا سوف يؤثر على خدمة الانترنت التي يحصل عليها كل صاحب كمبيوتر او هاتف يأخذ خدمة الانترنت من هذه الاجهزة.

كيف اعرف ان جهاز الراوتر الخاص بي مصاب بهذا النوع من الفيروسات وكيف يمكن حل هذه المشكلة؟

تم الحل 1
ali 2020-08-08T16:25:20 1 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    الفيروس المسمى  VPNFilter تم اكتشافه من سنوات قليلة ماضية اصاب اكثر من نصف مليون جهاز راوتر التابعة لعلامات تجارية منوعة ومن اهمها Linksys و MikroTik و NETGEAR و TP-Link التي تعتبر الاكثر استعمالا في العالم بسبب الامكانية المميزة التي توفرها هذه الشركات لاجهزة متقنة الصنع.

    الفيروس VPNFilter حسب الاخبار يقال انه من صنع قراصنة من روسيا وتقوم المواقع الامريكية لان هناك دعم من الحكومة الروسية من اجل اختراق اجهزة الراوتر في مختلف بلدان العالم من اجل التجسس عليها في دول العالم لمختلفة واكتساب المعلومات.

    انا لدي رأي وهو ان المبرمجين من روسيا قادرين على صناعة هذه النواع من البرمجيات دون وجود حاجة الى دعم حكومي لانهم مميزين جدا في مجال الاختراق والدخول الى بيانات اجهزة الحاسوب والهاتف الذكي وهذه الصناعة تعتبر بسيطة بالنسبة اليهم.

    كانت في السابق هناك أداة اختبار فيما لو كان جهاز الراوتر مصاب بهذا الفيروس وان استعمال الاداة يكون على الانترنت ولكنها في الوقت الحالي غير متوفرة حيث حاولت البحث عنها او عن البديل فلم اجد ولهذا اعتذر عن عدم توفيرها.

    اقرأ : كيفية التخلص من فيروس VPNFilter الذي يصيب الراوتر

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )