كيف تتعامل مع شخص يستهزء بك ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الاستهزاء صفة غير جيدة وهي تقليل من قيمة الاشخاص الذين ربما يكون احدهم افضل من المستهزئ نفسه … كيف يمكن التعامل مع شخص يستهزئ بك وبالاخرين ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-16T13:23:38+03:00 2 إجابتين 1 مشاهدات 1

إجابة ( 2 )

    0
    2022-07-16T21:36:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاستهزاء بشخص ما يكون بشكلين اما بجدية وهذا نذير العداوة التي يريد ان يخلقها شخص ما مع اخر ام باسلوب المزاح ولكنه يعني الجد بدون ان يترك اثر لو ثار عليه هذا الشخص ورده بشكل عنيف بالتالي فانها صفة مذمومة وان الاستهزاء والسخرية حذر منها الله تعالى .

    الاستهزاء هعو استذكار افعال معينة لشخص والضحك عليها او محاولة اضحاك الاخرين وترك انطباع سلبي عنه اما السخرية فهي تخص الشخص نفسه مثل طوله او سكله او لونه او ملابسه وغيرها بالتالي يجب ان لا يسمح اي منا لأي طرف بهذا الفعل.

    يجب اتخاذ اجراءات رادعة وعدم رد الاستهزاء والسخرية بمثلها لان هذا النوع من الاشخاص يحاول جرك الى نفس المستنقع الذي يقف فيه بالتالي امامك خيارين الاول هو تركه وهجره نهائيا الى ان يكف من هذه الأفعال او رده بأسلوب مؤدب فان لم ينفع معه فيمكنك خلق رد مناسب لهذا النوع من الاشخاص.

    قوة الشخصية لها دور كبير في منع اي شخص ييستهزئ بك وان وجود هذا الفعل المشين في بيئة ما او مجتمع معين يحتم عليك تغيير الحسابات الخاصة بك تجاه هذا المجتمع بشكل كلي واهم عادة يجب تغييرها هو ترك الاجتماعية مع هؤلاء الاشخاص وانتقاء الاصدقاء منهم بشكل مركز.

    بهذا الاجراء سوف تكتفي من المستهزئين ممن يعانون من مشاكل نفسية ويشعرون بالنقص امام الناس فيجدون شخص طيب اعطاهم المزيد من الاهتمام لكي يطبقوا عليه كا ما تربوا عليه ويظهروا كل مساوئ شخصياتهم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )