كيف نفرق بين الحياكة والحباكة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نقول احيانا حبكة او يحوك الامر وكانها كلمة ذات معنى واحد وهي اشارة الى الشخص الماهر صاحب الحنكة … ما هو الفرق بين الحياكة والحباكة ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-19T21:03:23+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-29T14:15:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الحياكة هو استخدام خيوط خام او جديدة وتكوين نوع من الملابس حسب الفكرة أو المهارة التي يمتلكها هذا الشخص والذي قد يكون رجل او امرأة . قد تكون الحياكة عن طريق الالات أو بشكل يدوي وهي في النهاية سوف تكون لك شكل مميز من الملابس من مجموعة من الخيوط الجديدة او الخام المعدة مسبقا وتكوين قطعة جديدة مختلفة تماما لأنها تتكون ربما من مجموعة من الخيوط الملونة لإظهار نوع من الملابس مميز جدا وتعتبر الحياكة فن مميز ولا يجيده الكثير كونه يتطلب الكثير من التدريب الفردي والتعليم من قبل جهة احترافية.

    الحباكة مختلفة عن الحياكة لأنها لا تعتمد على الخيوط الخام وإنما على الخيوط المفتولة والتي يتم جمعها من أجل تكوين شكل جديد من الملبوسات والتي قد لا تحتاج الى شراء خيوط جديدة وانما ما بقي من عملية الحياكة واخرى تابعة الى سترة قديمة وغيرها من اجل تكون سترة او فستان من الكروشية وما شابه ذلك.

    يتم استخدام مصطلحي الحياكة والحباكة لاشخاص اذكياء او لمؤسسات وشخصيات مرموقة في تسهيل عمل ما او ايصاله الى نقطة مقصودة من خلال مجموعة من الأحداث التي تسير بمرور الزمن . يمكن اعتبار كل حدث يجري ضمن سلسلة من الأحداث الصغيرة والتي ترتبط مع بعضها البعض بانه حياكة بينما استغلال هذه الأحداث التي لم يتم التخطيط لها لتكوين حدث مختلف تماما فيمكن اعتباره حباكة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )