كيف نميز بين الحب والاعجاب ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يفهم الاعجاب على انه حب ولكن في الحقيقة فان الاعجاب مختلف تماما عن الحب ولكن الأحداث متشابهة إلى حد كبير … بماذا يفرق الحب عن الاعجاب ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-19T22:17:46+03:00 1 إجابة 12 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-28T14:55:45+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتم وصف الحب على انها مشاعر نابعة من القلب وتؤثر على كل حواس الجسم بحيث تحتاج أن تحصل عليه كله أو تتركه كله. القصد من ذلك أنك ربما احببت شخص ما وتركت كل عيوبه على حدة وان هذه المشاعر ليس لها سابقة بحيث لا تعلم السبب الذي ادى الى محبتك له وان الحب من طرف واحد مؤذي للإنسان بشكل كبير ويصيبه بخيبة أمل وقد يؤدي الى كوارث لو لم يتم ضبط النفس وكتمان هذه المشاعر.

    بالنسبة الى الاعجاب فإن الحاسة الأساسية له هي العين ولا يمكن ان يؤذي المشاعر كما هو الحب ولكن المشكلة الكبرى قد يتحول هذا الاعجاب الى حب ان دام أكثر من 40 يوم واستمر الاهتمام بالشخص المقابل. هذا يمكن ان يؤدي الى نتائج كارثية لان عدم إمكانية التفاهم في المشاعر قد تؤدي الى مشاكل كبيرة من حيث تحول هذا الحب الى طرف واحد وهو اكثر أذية من الحب الطبيعية والاعجاب. قد يعجبني شكل بنت ما او رشاقتها وختى اسلوبها وعلمها ولكن قد لا اقع في حبها وهذا اخف انواع الإعجاب.

    لو كانت هناك لوحة جميلة داخل معرض فان قمت بتاملها ومن ثم شعرت بروعتها وجمالها من خلال النظر اليها ثم تركت المعرض وذهبت الى منزلك فهذا هو الاعجاب ولكن لو فكرت في الحصول على اللوحة باي ثمن سوف تفكر في شرائها وان لم تكن للبيع ستحاول سرقتها والاستحواذ عليها فهذا هو الحب .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )