كيف يتم استخدام الماء في عملية التخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

استخدام الماء في عملية التخسيس يعني شربه والا لا علاقة له في عمليات النظافة او الطبخ بالماء وغيرها من الاستعمالات … كيف يمكن استخدام الماء من اجل الشرب وعلاقته بالتخسيس هل يمكن اعتبار الاستخدام له ضوابط خاصة ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T15:04:04+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T15:55:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شرب الماء شيء محير الكثيرين، حيث يتساءل البعض: هل نشرب الماء قبل الأكل أم بعده أم يكون الشراب أثناء الطعام؟. الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: “ثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه”.. ومعنى هذا أن الماء يكون بنفس مقدار الطعام، لكننا ننبه أن شرب العصير يجب أن يمنع تماما أثناء الطعام لأنه يزيد هضم الطعام بشكل كبير، ويبدأ هذا الطعام يحدث له تخمر مما يؤدي إلى انتفاخ البطن وذلك لأن الحامض
    الموجود في العصير يزيد من سرعة هضم البروتين.

    يقول الله تعالى: “وجعلنا من الماء كل شيء جي “لذا لا مشكلة من شرب الماء أثناء أو قبل أو بعد الأكل، وبالتالي ستملأ المعدة بالماء، والماء سعراته الحرارية صفر لذا لن يكون هناك قلق من زيادة الوزن لأننا سنأكل ونشبع وسيظل الطعام فترة كبيرة وسيضعف الماء العصارة المعدية جدا، وسيخرج معظمه في صورة فضلات.إذن الماء سيجعلنا نأكل كثيرا ولا نمتص كثيرا ولن نخزن كثيرا، وهذا يختلف تماما عن برامج الأطفال لزيادة النمو.

    بالنسبة الى شرب الماء عند التخسيس هو امر طبيعي ولا يوجد حد لهذه الكمية كما مذكور اعلاه. السبب في ذلك ان الماء خال من اي سعرة حرارية إضافية وفائدته تنظيم عملية الهضم وتجديد السوائل في الجسم. على كل حال سوف يستفيد الجسم من الماء الذي تشربه ويطرح الباقي الى خارج جسم الانسان. يمكن ان يضر شرب الماء بعض الرياضات وقبل البطولات مثلا في الفنون القتالية عندما يراد الثبات على وزن ما او في كمال الاجسام من اجل الحصول على التنشيف اللازم وابراز العضلات.

    العلم الحديث والخبراء في الوقت الحالي ينصحون بشرب ما لا يقل عن 3 لتر يوميا سواء كان الفصل صيفا او شتاءا. ويفضل ان تكون عمليات شرب المياه مصحوبة بالتمارين الرياضية مهما كان نوعها ولكنها يجب ان لا تقل عن ساعة كاملة يوميا. افضل رياضة من حيث التوفر التي يمكن ان تساهم في التخسيس هي رياضة كمال الاجسام واقترانها مع شرب المزيد من الماء سيكون جيدا نوعا ما.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )