كيف يمكنني منع التجسس على الهاتف الذي امتلكه ؟

السؤال

هناك اشياء تحدث في الهاتف الذكي وخصوصا التي تعمل على انظمة ايفون واندويد ارغب بمعرفتها من اجل معرفة ان كانت هناك تطبيقات تقوم بالتجسس على الهاتف وامكانية ازالتها.

كيف يمكن منع اي تطبيق او جهة خارجية ان كانت موقع الكتروني او برمجيات خبيثة وفيروسات بالتجسس على هاتفي ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T22:12:12 1 اجابة 27 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. توجد ثلاثة طرق يمكن استعمالها من جل التخلص من التطبيقات التي تقوم بعملية التجسس على الهواتف الذكية والتي يمكن زيادة الامان على الهاتف وتعزيز الخصوصية وبهذا سوف لن تجعل اي برمجية خبيثة حتى لو كانت تقدم الخدمات لك من التجسس عليك وعلى المعلومات المخزونة على هاتفك وهيه الطرق هي :

    1. حذف التطبيق الذي يسبب الضرر للهاتف من خال الدخول الى الاعدادات والبحث عن التطبيقات المنصبة الى ان تجد تطبيق لا تذكر انك قمت بتنصيبه كأن يكون اسمه خدمات او Service ومن هذه الاسماء يجب عليك الدخول الى صلاحياته لتشاهدها ومن ابرز الصلاحيات الخطيرة هي استخدام الميكروفون والكاميرا وما شابهها ويتوجب عليك الغاء هذه الاذونات والصلاحيات والقيام بحذفه من الهاتف.
    2. متجر جوجل يمكنك من خلال اعداد الحماية الخاص به من خلال الضغط على Play Protect ومن ثم القيام بمحاولة الحماية التي تقدمها خدمة جوجل والتي تتطلب منك الانتظار بعد ان يقوم متجر جوجل بفحص الجهاز من اجل البحث عن تطبيقات ضارة لهاتفك ويعرف ذلك من خلال التطبيقات التي تستخدم صلاحيات غريبة واخرى ربما تكون منصبة من مصادر خارجية والتي سوف ينبهك عليها لو وجدت اما لو لم تكن موجودة فسوف يظهر لك درع باللون لاخضر مكتوب جنبه LOOKS FINE.
    3. يمكن من خلال اعدادات الهاتف بالضغط على  accessibility والفحص الخاص لكل تطبيق من خلال الصلاحيات والحماية واغلاق كل الاذونات التي ترى ان تفعيلها يضرك او تفعيل برنامج مكافح للفيروسات والتجسس عبر الانترنت او تسريب المعلومات من الهاتف الذكي الخاص بك حيث يمكنك الاستعانة بتطبيق كاسبرسكاي.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة