كيف يمكن التحكم في كثافة الكلمات المفتاحية Keyword density ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كثافة الكلمات المفتاحية Keyword density في المقال هي عدد مرات تكرار الكلمة المستهدفة داخل المنشور والتي يجب ان لا تزيد عن 3% بواقع ثلاثة مرات لكل 100 كلمة داخل محتوى المقال.

كيف يمكن التحكم في كثافة الكلمات المفتاحية التي يجب ان نقوم بتحديدها وان لا تزيد عن الرقم المحدد اعلاه ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-03T09:36:43+03:00 1 إجابة 18 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-06T13:27:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كثافة الكلمات المفتاحية Keyword density أمر مهم جدا فهو يجري بالتناسق والتتابع بين العنوان والمحتوى الخاص بالمقال ووجودها أيضا في رابط المنشور المسمى slug ولكن المحتوى يجب ان تكون الكلمة المستهدفة عدد مرات كتابتها متناسب مع عدد الكلمات داخل المنشور نفسه.

    خبراء السيو يجدون ان نسبة 1% تعد جيدة ولكن يفضل ان تكون اقل من ذلك 0.5% ويعني بالنسبة 1% هو عدد مرات كتابة الكلمة المفتاحية في كل 100 كلمة من المقال يكون مرة واحدة اما النسبة المذكورة أعلاه فيتم ذكر الكلمة الرئيسية لكل 200 كلمة.

    كل ما زاد عن هذه النسبة يعتبر حشو او يقترب من مصطلح الحشو وكل ما قل لا يعطي لهذه الكلمة اهمية وبالتالي لا يمكن السيطرة عليها ويكون وجودها في العنوان غير متناسب مع عدد مرات ذكرها في المحتوى النصي للمقال الذي يجب أن يحتوي على روابط داخلية وصورة على الاقل وحتى مقطع فيديو.

    انشاء موقع الكتروني يتطلب سكربت ووردبريس والتفاهم مع شركة استضافة على الانترنت والدفع لها للحصول على مساحة تستطيع رفع ملفات المنصة وتثبيتها عليها والبدء بالكتابة وتنسيق الموقع بأستخدام قالب مجاني او مدفوع وهناك منصات وقوالب تحتاج ترخيص واخرى مجانية .

    قبل ان تكون مدير موقع تعلم كتابة المقالات بأسلوب صحيح يمكنك التدريب على منصة بلوجر او الكتابة في منتدى معين وحتى تعمل كاتب اخباري لان هذا سوف ينفعك كثيرا في البداية الصحيحة التي يسعى إليها الجميع فالخبرة مهمة جدا في الكتابة وانتقاء التخصص والمحتوى الجيد.

    في تخصص سيو داخل منصة سؤال وجواب نرغب في تسليط الضوء على كل الافكار الشرعية الخاصة في السيو من حيث الكتابة واستخدام الكلمات بصورة صحيحة وتعليم أسلوب الحوار الاجابة على الاسئلة التي تعتبر مهمة جدا لوضعها داخل المقالات والمنشورات.

    جوجل بدأ يعمل بأسلوب الاقتباسات المميزة التي تعتبر اجابات على اسئلة كثيرة يطرحها الزوار داخل محرك البحث وتظهر في النتيجة الاولى وهذه الاقتباسات ليست بالضرورة ان يحصل عليها الباحث من مواقع الاسئلة والاجابات لانها يمكن ان لا تحتوي على كل شيء بعكس المقالات التي تكون غنية وتجيب عن الكثير من الاسئلة المهمة لذا يجب ان تقوم بعمل Faqs وتخصيص QA pages داخل الموقع نفسه من خلال schema .

    سكيما أو Data Structure هي بيانات منظمة في الصفحة يتم اختيارها من اضافات seo لتخصيص كل صفحة داخل الموقع على حدة تساهم كثيرا في اخبار محركات البحث بما تنوي فعله ونوعية الصفحة التي تنوي اظهارها فيمكنك عمل مقال يحتوي على 1000 اجابة لمجموعة اسئلة ضمن تخصص معين.

    احدى الافكار منصة ووردبريس يمكن شرحها بالكامل في منشور واحد تحصل منه على كثافة للكلمات المفتاحية بشكل كبير ولا اطلب منك كتابة هذه المحتويات دفعة واحدة بل يمكنك تخصيص 100 مقال ويتم تحديثها بأستمرار ويمكن ان تجلب اليك الزوار بشكل كبير جدا لأنها شروحات احترافية مدعمة بالصور وربما مقاطع الفيديو سوف تجعل الزوار يتوافدون اليها يوميا.

    هذه فكرة واحدة من مجموعة افكار كثيرة لاني متخصص في هذا المجال اقترحها عليك ولكن هناك افكار اخرى مثل الطبخ وعمل الرز بأنواعه في صفحة واحدة وتخصيص كل نوع 300 كلمة فتكون الانواع مثلا 20 ليكون عدد كلمات المقال 6000 كلمة بالمجمل فان زاد افضل ويمكنك التحكم في Meta Description لأظهار اهم النقاط التي تكتب عنها داخل المقال نفسه.

    الاخبار فقط يتطلب منك كتابة محتوى قصير لان القاريء يريد معرفة معلومة صغيرة جدا حول شيء يبحث عنه وهذا يمكن ان يجعل كل منشور يتكون على الاكثر من 200 كلمة ما عدا التقارير التي تزيد عن 2000 كلمة في احيان كثيرة ولكن فيما يخص الرياضة والسياسة فيكفي 150 كلمة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة