كيف يمكن تنظيف اللسان وما علاقتها بالتخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اللسان يحمل معه بقايا الطعام بالاضافة الى البكتريا والتي تكون على الأغلب في نهايته في اقرب منطقة الى البلعوم … كيف يمكن التخلص من العوالق في اللسان من اجل ممارسة التخسيس بشكل جيد ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-08T19:25:50+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-15T19:21:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تنظيف اللسان

    يسمع الكثير من مراجعي عيادات الأسنان عن أهمية تنظيف اللسان في مكافحة رائحة الفم الكريهة، لكن يمر الغالبية العظمى من الناس على هذه المعلومة مرور الكرام. أثبتت الدراسات أن تنظيف اللسان بشكل يومي هو وبدون منازع العلاج الأمثل لرائحة الفم الكريهة، ولابد منه لبدء نظام غذائي سليم كما أثبتت الدراسات أن المنطقة الخلفية في اللسان تحديدا هي السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة. والسبب وراء ذلك هو أن المنطقة الأمامية من اللسان قادرة على تنظيف نفسها بصورة أفضل وذلك لأحتكاكها بسقف الفم الصلب وبالطعام قبل مضغة. ولأن المنطقة الخلفية من اللسان لا تستطيع تنظيف نفسها فإنها تصبح منطقة مليئة بالبكتيريا المفرزة للرائحة الكريهة. ولذلك نعتبر المنطقة الخلفية هي المنطقة الأهم عند تنظيف اللسان .

    ماهي افضل السبل لتنظيف المنطقة الخلفية في اللسان؟

    يوجد العديد من الطرق لتنظيف الجزء الخلفي للسان، لكن الهدف واحد و هو ازالة البكتيريا ومخلفاتها المتراكمة في اللسان. عند تنظيف لسانك احرص على تنظيف المنطقة الخلفية قدر المستطاع. لا تجعل شعورك بالغثيان يوقفك. الشعور بالغثيان رد فعل طبيعي لأي ضغط يقع على المنطقة الخلفية للسان. مع الوقت ستتعود على عملية تنظيف المنطقة الخلفية للسان وسيتوقف شعورك بالغثيان تدريجيا.

    ما هي الأدوات الدارجة لتنظيف اللسان؟

    يمكنك استخدام:

    • فرشاة الأسنان العادية.
    • أداة تنظيف اللسان.

     

    يعتبر تنظيف اللسان باستخدام فرشة الأسنان أمرا مقبولا لتحسين صحة الفم. لكن يجد الكثيرون أن تنظيف اللسان باستخدام أداة تنظيف اللسان أكثر فعالية لمقاومة رائحة الفم الكريهة. كذلك يجد البعض أن استخدام أداة تنظيف اللسان تسبب الغثيان بدرجة أقل من فرشاة الأسنان .

    كيف تستخدم أداة تنظيف اللسان؟

    بكل بساطة:

    • بعد تفريش أسنانك و قبل شطف فمك بالماء اخرج لسانك للخارج.
    • وضع أداة تنظيف اللسان آخر الفم.
    • اسحب الأداة على لسانك بلطف متجها إلى مقدمة اللسان.
    • لا تسحب الأداة بعنف.
    • وستجد إن الأداة جمعت كمية من اللعاب و الفقاقيع و كمية مواد سوداء هيا المخلفات البكتيرية المسببة لرائحة الفم الكريهة، وبذلك تكون مستعد لعمل ريجيم غذائي سليم.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )