لماذا احتل صدام حسين الكويت ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو السبب الحقيقي الذي جعل صدام حسين يحتل الكويت ؟ هل الخلل كان من العراق ام من الكويت ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-28T18:39:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    احتلال صدام حسين للكويت جاء لعدة اسباب اهمها :

    • خروج صدام حسين من الحرب مع إيران بكامل ثوته وتم تحرير كافة أراضي العراق والخروج من الاراضي الايرانية وفق قوانين مجلس الامن وان اتفاقيات إنهاء الحرب أعطته قوة ومنعة من اي عدوان ايراني في المستقبل لانه سوف يكون صاحب الحق هذه المرة بالتالي سيكون العالم الى جانبه.
    • اتهام الكويت بسرقة النفط عن طريق إمدادات افقية الى الحقوق العراقية واستخراج النفط وبيعه الى جانب تحالف الكويت مع بلدان خليجية لبيع النفط بأسعار منخفضة من اجل تدمير الاقتصاد العراقي وهذا ما لم يعجب صدام حسين لأنه خرج من حرب طويلة الأمد ويرغب في بناء العراق ونفسه مرة اخرى.
    • تطاول القائمين على السياسة العراقية آنذاك على العراق من خلال المساس بالعملة ونساؤه وهذا ادى الى اشعال الغضب للحكومة العراقية وهو لم يكن سبب احتلال صدام حسين للكويت الرئيسي ولكنه مكمل للاسباب اعلاه.
    • الولايات المتحدة الأمريكية خدعت صدام حسين انه فيما لو دخل بحرب ضد الكويت او احتلهم فإنهم لا دخل لهم بما يجري وانما تعتبر المشكلة بين البلدين ولا علاقة للولايات المتحدة ومجلس الامن بهذه المشاكل .

     

    كل الاسباب اعلاه جعلت من صدام حسين يخرك قطعات جيشه تجاه الكويت واحتلاله ولكن في الحقيقة فان العملية معد لها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها وتم تحريك الجانب الكويتي لاستفزاز صدام حسين لعمل تغييرات في منطقة الخليج انذام وأهم المتغيرات هو وجود قواعد أمريكية دائمة والدليل هو عند الانتهاء من مشكلة صدام حسين تم خلق عدو جديد وهي ايران وابقاء القواعد بحجة حماية بلدان الخليج من خطر إيران.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )