لماذا الاتحاد الاوروبي يوصي باستعمال SIGNAL بدلا من واتساب ؟

السؤال

الاتحاد الاوروبي يوصي دائما بأستعمال التطبيقات الالكترونية التقنية التي تنفع المواطنين الساكنين ضمن هذه البلدان وهو يوصي الان بأستخدام التطبيق الشهير الخاص بالمحادثة والاتصال المسمى SIGNAL بدلا من واتساب.

ما هي الميزات التي يمكن ان نحصل عليها من SIGNAL وغير موجودة في واتساب والتي جعلت الاتحاد الاوروبي يوصي بها ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-09T12:49:30 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. الاتحاد الاوروبي له مؤاخذات كثيرة فيما يخص التطبيق واتساب منها انه غير امن ويحتوي على ثغرات كثيرة وهدف الاتحاد هو تأمين المراسلات والاتصالات بين المستخدمين بدون وجود اي مسبب قد يعرض بياناتهم الى الخطر.

    التطبيق Signal تم تأسيسه من نفس المجموعة التي قامت بتأسيس تطبيق واتساب قبل ان يتم بيعه الى شركة فيسبوك وهو يستخدم نفس مبدأ التشفير من طرف الى طرف ولكن هناك مميزات في سيجنال غير متوفرة في واتساب نهائيا.

    يتميز التطبيق Signal على واتساب بنقاط عديدة منها :

    1. يستخدم الاتصال المشفر من طرف الى اخر وهذه الميزة موجودة في واتساب على الورق فقط ولكن يرى الخبراء انها معرضة للاختراق من قبل الجهات التي تستغل الثغرات التي يعاني منها واتساب.
    2. سيجنال قليل الثغرات ولم يشهد اختراقه او التلاعب به والتوقف في حين واتساب اصبح حديث الناس في كمية المشاكل الامنية والتقنية.
    3. تطبيق سيجنال مفتوح المصدر على عكس واتساب.
    4. لا يستخدم سيجنال التخزين السحابي للرسائل والصور والملفات وهذا يجعل المستخدمين في امان تام من اختراق المحادثات الخاصة بهم والتجسس عليها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة