لماذا الحروف العربية على لوحة المفاتيح موزعة بهذا الشكل ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تم توزيع الحروف العربية على لوحة المفاتيح كيبورد بنظام يسمى QWERTY والذي يضع الحروف الأكثر استخداما في الوسط من اجل تسهيل الوصول اليها وجعل الكتابة اسرع.

كيف يمكن تفسير توزيع الحروف العربية على لوحة مفاتيح الحاسوب او الهاتف بالطريقة التي نشاهدها ؟

تم الحل 1
محمد فراس 10 أشهر 2021-02-03T21:58:25+03:00 1 إجابة 32 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-07T17:00:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسباب تجعل الكيبورد او لوحة المفاتيح العربية Keyboard موزعة بهذا الشكل :

    1. النظام المرتبة عليه هذه الحروف يسمى QWERTY وقد اخترعه كريستوفر شولز وهو يعد الترتيب الافضل من ناحية حروف اللغة الانجليزية والعربية ولكن اللغات التي تكتب من اليسار تعد الافضل في مجال التوزيع وهذا لا يعني التقليل من شأن توزيع الحروف العربية كونه يعتمد على أسلوب الخطأ والمحاولة.
    2. التوزيع هذا يتم اعتماده لكي يتمكن من يستخدم الحاسوب او الالة الطابعة العمل بكلتا يديه وهذا يساعد على سرعة الكتابة واستغلال عامل الوقتفي الحصول على النتيجة التي يريدها سواء من خلال طباعة الكتب الالكترونية وسحبها على الورق او ادراج المقالات على الانترنت.
    3. ترتيب الحروف تم على أساس وضع الأكثر استخداما في منتصف لوحة المفاتيح مع الحروف التي يمكن ان تتكرر في الكلمة الواحدة أما الحروف التي يعتبر من النادر استخدامها فتكون في الأطراف وبما ان اللغات الاخرى تكون الحروف فيها اقل من 26 يمكن السيطرة عليها اكثر اما اللغة العربية فتتكون من 28 حرفا وهذا ما يفسر وجود حرف الذال في مكان بعيد ولكن من يعمل في مجال الطباعة نجد اصابعه لا تضل الطريق عند الحاجة اليه.
    4. هناك رموز بعيدا عن الحروف تكون موجودة في نفس المكان وتحتاج الى الضغط على Shift من اجل الوصول اليها وهي لا تقل اهمية عن الكلمات كونها تعتبر من علامات التنقيط الضرورية في كل لغة من لغات العالم.
    5. الاهم من كل ما ذكر اعلاه هي المسافة فيكون الزر على الكيبورد كبير جدا في منتصف المسافة ومن يعمل في هذا المجال سيجد نفسه يضغط على المسافة هذه بدون شعور لان الاصابع تعودت منذ مدة طويلة على الحصول على مكان مناسب تضغط عليها لكي تحصل على النتائج هذه.

    لوحة المفاتيح العربية

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة