لماذا الغت الجزائر التعامل مع خدمة PayPal ؟

السؤال

الجزائر هي الدولة العربية الاولى التي يمكن لمستخدمين داخل هذه البلاد من التعامل مع خدمة PayPal وسحب الاموال التي يحصلون عليها من العمل عبر الانترنت وبالتالي يحصلون على مصدر دخل لهم بعيدا عن الوظائف الحكومية.

الحكومة الجزائرية الغات التعامل مع المصرف الالكتروني بايبال وبالتالي قطعت الطريق على كل العاملين في مجال الانترنت من الحصول على اموالهم … لماذا قامت الجزائر بهذا الشيء ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-09T15:15:00 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. الجزائر توقف التعامل مع موقع باي بال الالكتروني لاسباب غريبة تجدها الجماهير داخل هذا البلد ولاسباب سيتم ذكرها ادناه كتبرير عن هذه التصرفات وهذا الحظر الذي قامت به الحكومة الجزائرية يعتبر غريب جدا فبلدان مثل العراق تتمنى ان تتعامل مع باي بال في حين ان دولة تقع في صدارة الدول الافريقية التي يضعها هذا المصرف الالكتروني ترفض التعامل معه اي لا تسليم ولا استلام منه بعد الان على الرغم من ان شركة باي بال الى الان تضع دولة الجزائر من ضمن خيارات تسجيل حساب جديد.

    الخبر انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الى اصحاب القنوات على يوتيوب كررو نشر مقاطع تتحدث عن هذا الشيء وسط استياء من قبل المستخدمين من الجزائر الذين يعتمدون على هذا الموقع في كسب الاموال وتحويلها الى حساباتهم البنكية من اجل اكل لقمة العيش.

    الاسباب التي دعت الحكومة الجزائرين توقف التعامل البنكي او المصرفي مع الموقع الالكتروني او المصرف الالكتروني باي بال هي :

    1. اعتبار ان المصرف الالكتروني باي بال شركة غير محل ثقة.
    2. لا توجد هيئة متخصصة في مجال مراقبة الاموال التي يتم استلامها من باي بال.
    3. ان تتبع مصادر الاموال يتطلب معرفة مصادرها وتم اعتبار باي بال يساهم في عملية تبييض الاموال سواء كانت الاموال قادمة اليهم او ذاهبة منهم.
    4. تشجع الحكومة الجزائرية على العمل الواقعي اكثر من الاعمال التي يتم الحصول عليها من الانترنت.

    هذا وقد قرر الجزائريين الابقاء على حساباتهم داخل شركة باي بال ولكن سحب الاموال سوف يكون عن طريق بطاقات الدفع المسبق ومنها بطاقات ماستر كار من شركة بايونير وشركات اخرى وان البعض منهم يقومون بفتح حسابات فرنسية او امريكية وحتى كندية من اجل تسهيل العمل مع هذا المصرف الالكتروني الذي يتم الربح عن طريقه وسحب الاموال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة