لماذا تعتبر وجبة الافطار مهمة ولا يجب إهمالها ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

من يتخذ قرار بالريجيم او التخسيس يجب عليه ان يعرف ان وجبة الافطار مهمة جدا ولا يمكن اهمالها لاي سبب من الاسباب وان تكون المكونات لهذه الوجبة متوازنة … ما هو دور الإفطار ولماذا تعتبر مهمة الى هذا الحد ولا يفضل اهمالها ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T15:17:25+03:00 1 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T17:48:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن إهمال تناول طعام الإفطار يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسمنة في دول الخليج حيث يصاب الإنسان بالسمنة نتيجة حدوث خلل في التوازن بين الطاقة المتناولة والطاقة المبذولة. بالنسبة إلى دول الخليج هي مثال ولكن هذه الحالة تعتبر عامة في كل العالم ربما تكون من هذه البلدان هي الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان كبرى اخرى.

    ولقد شهدت دول الخليج زيادة ملحوظة في انتشار السمنة وذلك نتيجة نقص في الطاقة المبذولة حيث إن نمط الحياة يتسم بقلة الحركة والنشاط، وبالتالي تتراكم الدهون ويتم اختزانها في الجسم أكثر من الكربوهيدرات، وبمقارنة ذلك مع زيادة معدلات الإصابة بالسمنة والتي تصاحبها زيادة في كمية الطاقة المتناولة من الدهون ونقص في كمية الطاقة من الكربوهيدرات “النشويات والسكريات” وتعتبر ظاهرة السمنة من أكثر اختلالات سوء التغذية انتشارا.

    والسمنة هي تراکم مواد دهنية تزيد عن الحد المقبول فيزداد بعدها الخطر نتيجة ترسبها في أنسجة الأعضاء الحيوية في الجسم كالقلب والكبد والعضلات. وترجع السمنة في كثير من المجتمعات وخاصة المجتمعات الخليجية إلى وجود مسببات عديدة للسمنة تتعلق بالبيئة، ونمط الحياة بالإضافة إلى عوامل فسيولوجية ونفسية.

    کما تعتبر العادات الغذائية المضرة من أبرز العوامل المسببة للسمنة ولاسيما عند الإكثار من تناول اللحوم التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون. زيادة على ذلك قلة تناول الفواكه والخضروات الطازجة وكثرة استخدام الدهون بطريقة مباشرة أو غير مباشرة والإكثار من تناول الحلوى والسكريات وتناول الخبز الأبيض بكثرة والحليب كامل الدسم.

    إن عدم إهمال تناول وجبة الإفطار سوف يقلل من الرغبة لتناول السكريات. بالاضافة الى ذلك فان وجبة الغذاء يحتاج أن تكون قليلة وإن كانت طبيعية يجب التقليل من العشاء. يجب عمل توازن وخصوصا في فترة قبل النوم لتجنب آثار السمنة أو زيادة الوزن.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )